وزارة الصحة: تنشر ضوابط جديدة للتكليف بالمهن الطبية (فيديو)

المهن الطبية..

السبت 24 سبتمبر 2022 | 10:07 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
كتب : بلدنا اليوم

يشهد المجال الصحى طفرة متقدمة منذ تولية الرئيس عبدالفتاح السيسى، من خلال توجيهاته الذى أصدرها إلى الحكومة لعمل الكثير من المبادارات الصحية لمساعدة المواطنين ومتابعة حالتهم الصحية. 

وقالت الإعلامية نيفين منصور، إن اللجنة العليا لـ التكليف الخاص بـ المهن الطبية، أصدرت توصية بوضع ضوابط جديدة لـ التكليف للجميع الفئات المخاطبة لقانون رقم 29 لسنة 1974 للعمل فى تكليفاتهم.

وأكدت أن القانون السالف ذكره يخاطب تكليف الأطباء والصيادلة والأسنان، وهيئات التمريض، والفنيين الصحيين والفئات الفنية المساعدة، وذلك وفق الاحتياجات وسيتم التطبيق من حركة التكليف فى عام 2025 وهذه خطوة إيجابية فى المجال الصحى.

وأشارت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن اللجنة العليا لـ التكليف بكامل أعضائها اجتمعت رئيس اللجنة العليا للتكليف وهو الدكتور خالد عبد الغفار وير الصحة الذى وضع هذه القرارات.

وأشار إلى أن الوزير اطلع على الدراسة الخاصة بأعداد القوى البشرية في المهن الطبية المخاطبين بقانون التكليف في وزارة الصحة والجهات التابعة لها، حيث شملت الدراسة إجمالي أعداد الأطباء والصيادلة وأخصائي التمريض وكافة مقدمي الخدمات الطبية على رأس العمل، ونسب العجز، ومتوسط أعداد الخريجين السنوية من الكليات ومتوسط الزيادة المتوقعة خلال الخمس سنوات القادمة.

وتابعت إلى أن وزير الصحة أكد ضرورة فتح مجالات جديدة للصيادلة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وفق ما هو متبع في النظم الصحية العالمية، مؤكدًا أهمية أن تكون طلبات التكليف الواردة من الجهات، معبرة عن احتياج حقيقي مع مراعاة العجز في أعداد مقدمي الخدمة الصحية وعدالة التوزيع الجغرافي بكل المحافظات .

نيفين منصور
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

اقرأ أيضا