ثلاث أسباب تجعل منتخب الأرجنتين الأقرب للفوز بكأس العالم

الأرجنتين في كأس العالم

السبت 24 سبتمبر 2022 | 08:35 مساءً
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
كتب : مريم حنفي

ستقام بطولة كأس العالم 2022 في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادم, وستستضفها قطر وهذه هي النسخة الأولى من كأس العالم التي تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002.

ويبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022 إلى 32 منتخب من جميع القارات ومن بينهم قطر صاحبة الأرض, والمنتخبات المشاركة كالآتي:

ألمانيا- الدنمارك-فرنسا-بلجيكا-كرواتيا-إسبانيا- صربيا-سويسرا-إنجلترا-هولندا- البرتغال-بولندا-ويلز- إيران- كوريا الجنوبية- اليابان-السعودية- أستراليا-غانا -المغرب -تونس-السنغال-الكاميرون-كندا-المكسيك-أمريكا-كوستاريكا-البرازيل-الأرجنتين-الايكوادور- الأوروغواي.

ويخوض كأس العالم عدد من المنتخبات القوية، أبرزها الأرجنتين التي ستلعب كأس العالم بدفعة كبيرة، وبأمل الفوز بالبطولة التي غائبة عن أحضان راقصي التانجو منذ سنوات عديدة، ويقدم موقع بلدنا اليوم بعض الأسباب التي تجعل الأرجنتين هي المرشح الأبرز للفوز بكأس العالم.

1- تطور المنتخب من 2018 حتى 2022

خاض منتخب الأرجنتين مباراة ودية أمس مع منتخب الهنداروس وذلك ضمن الاستعدات لنهائي بطولة كأس العالم 2022, وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين ثلاثة أهداف نظيفين, وهذه النتيجة ليست كبيرة أو غريبة على منتخب الأرجنتين لأن المنتخب ظهر تطوره وتقدمه منذ كأس العالم 2018، حيث قدم منتخب الأرجنتين بطولة سيئة في كأس العالم 2018، ولكنه عاد مرة أخرى للأداء الذي نعرفه في أربع سنوات، ونتج عن ذلك فوز راقصي التانجو بكوبا أمريكا 2021.

2-الأرجنتين لا تعرف الخسارة منذ ثلاث سنوات

. يعتبر منتخب الأرجنتين واحداً من المنتخبات التي تخوض كثير من المباريات دون التعرض للهزيمة, حيث لعب 34 مباراة حقق الفوز في 24 مباراة وتعادل 10, ويفصل منتخب التانجو 4 مباريات ليكون مثل منتخب إيطاليا الذي خاض 38 مباراة دون هزيمة.

3- الكل يريد كأس العالم من أجل ميسي

يتكون خط هجوم منتخب الأرجنتين من اللاعب ليونيل ميسي واللاعب نيكولاس غونزاليس, وخواكين كوريا, ولاوتارو مارتنيز, ويعتبر ميسي الأكثر مشاركة وتهديفاً مع منتخب التانجو حيث شارك في 163 مباراة سجل منهم 88 هدف, وقد يكون كأس العالم 2022 الأخير لميسي وذلك يبث روح الإصرار والعزيمة لدي اللاعبين للفوز بكأس العالم 2022، ويأمل مشجعين الأرجنتين فوز البرغوث الأرجنتيني بكأس العالم ليكون خير وداع لساحر كرة القدم، حيث يوجد بعض التقارير الصحفية أكدت اعتزال ميسي نهاية هذا الموسم.

اقرأ أيضا