تعيينات المدارس.. موعد نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 | 12:28 مساءً
التعليم
التعليم
كتب : إيمان علي

يعيش آلاف المتقدمين حالة من الترقب لمعرفة نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022، والتي سبق وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعيين معلمين جدد لسد النقص في عدد المدرسين، وهي المسابقة التي تقدم إليها عدد كبير من المرشحين الباحثين عن فرصة مناسبة للتعيين في المدارس الحكومية.

ومع زيادة عمليات البحث التي شهدها محرك جوجل خلال الساعات الماضية، نستعرض في السطور القادمة المزيد من التفاصيل عن نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022.

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

وفيما يخص اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022، فقد تم الانتهاء من امتحانات المتقدمين في محافظات الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، الأقصر، بنى سويف وأسيوط، كما تم إجراء الاختبارات أيضًا خلال يومي 14-15 سبتمبر بمحافظة الشرقية، تلاها محافظة سوهاج يوم 17 سبتمبر، وذلك طبقًا للخطة الزمنية التي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم.

أقرأ أيضا

رضا حجازي: تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين لشغل وظيفة معلم رياض أطفال هي الأساس

الوزراء يحسم الجدل حول صدور قرار بالاكتفاء بالتربويين فقط

وكشفت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم أن اختيار المعلمين المقبولين في مسابقة الـ 30 ألف معلم 2022، يتوقف على عدد من الأمور أهما النجاح في اختبارات التقدم والتي وضعها نخبة من أفضل الخبراء الأكاديميين بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، والتي تشمل أسئلة لتحديد مدى إجادة استخدام الحاسب الآلى وإجادة اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية ، واختبارات سلوكية ونفسية.

موعد نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مسابقة 30 ألف معلم 2022 تركز على المدرسين في تخصصات رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائى على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بشرط توافر المهارات العامة والتخصصية المطلوبة، على أن يتم تكرار المسابقة لمدة 5 سنوات من أجل سد عجز المدرسين في المدارس.

وفيما يخص موعد نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022، فمن المقرر أن يتم إعلان النتيجة طلع شهر أكتوبر المقبل عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، بعد الإنتهاء من الاختبارات الإلكترونية التي يجريها جهاز التنظيم والإدارة خلال الفترة بين 28 أغسطس و27 سبتمبر الجارى، حسب التوزيع الجغرافى من واقع محل الإقامة المثبت فى بطاقات الرقم القومى لكل متقدم. 

اقرأ أيضا