الخارجية تكشف تحركات سامح شكري بالأمم المتحدة عن قمة المناخ.. تفاصيل

مؤتمر قمة المناخ

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 11:13 مساءً
وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى
كتب : بلدنا اليوم

تواصل مصر جهودها للاستعداد لقمة مؤتمر المناخ الذي سوف يعقد في نوفمبر المقبل بمحافظة شرم الشيخ. 

في هذا  الإطار أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري وجه رسالة مسجلة بمناسبة اقتراب انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ إلى المجتمع الدولي .

وأكد أبو زيد في مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، إن الهدف من رسالة وزير الخارجية التأكيد على أهمية التفاف المجتمع الدولي لتحقيق أهداف العمل المناخي الدولي ومواجهة الظروف المناخية السلبية التي أثرت على عدد كبير من دول العالم.

وأشار:" أنه إضافة إلى التأكيد على أن التحديات المرتبطة بقضية التغير المناخي وتطلعات شعوب العالم تقتضي من الدول والحكومات أن تعمل من أجل تحقيق النجاح المطلوب والاتفاق على خطة عمل مطلوبة لخروج قمة المناخ في شرم الشيخ بنتائج مرجوة لمشكلات المناخ ".

وتابع أحمد أبو زيد:" أن وزير الخارجية متواجد في نيويورك بالأمم المتحدة وأجرى العديد من اللقاءات الثنائية على مدار اليوم، حيث التقى بـ وزراء خارجية مالطا والنرويج والبرتغال وهولندا والهند والمبعوث الأمريكي لليمن، بهدف دعم العلاقات الثنائية مع هذه الدول لبحث تفاصيل مؤتمر قمة المناخ ".

وتابع أبو زيد:" أن لقاء وزير الخارجية مع وزيرة خارجية النرويج استهدف حشد الدعم الاقتصادي والاستثمارات النرويجية في مصر التي تتركز على مجالات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين وغيرها من مظاهر الطاقة المتجددة".

واستكمل :"أن   اجتماع وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي باليمن دار به حديث مطول عن أهمية تثبيت الهدنة في اليمن والتأكيد على سيادة الشعب اليمني ووحدة الأراضي اليمنية وحل مشكلاته".

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

اقرأ أيضا