ملامح العام الدراسي الجديد 2023 ومواعيد الإجازات الرسمية

ملامح العام الدراسي الجديد

الاثنين 19 سبتمبر 2022 | 04:03 مساءً
ملامح العام الدراسي الجديد
ملامح العام الدراسي الجديد
كتب : ياسمين أحمد

 يتساءل الطلاب والأهالي عن ملامح العام الدراسي الجديد 2023، إذ تفصلنا أيام قليلة على بدء الدراسة أكتوبر المقبل، ونوضح خلال التقرير التالي كافة المعلومات المتعلقة ببدء الدراسة من حيث الموعد والإجازات الرسمية ومدة العام، وأسعار الحقائب والأدوات المدرسية.

ملامح العام الدراسي الجديد 2023

ينطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت 1 أكتوبر، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ملامح العام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع المراحل المختلفة بالمدارس، ومن المقرر أن تكون مدة الدراسة 35 أسبوعا، مقسمة على مرحلتين فصل دراسي أول ومدته 98 يوما، وفصل دراسي ثاني مدته 96 يوما بدون الإجازات الرسمية.

الإجازات الرسمية

وفيما يتعلق بالإجازات الرسمية فإن إجازة نصف العام تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي في التاسع من فبراير الموافق ليوم الخميس، وفيما يتعلق بتغيير مناهج المرحلة الإعدادية فقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد أي تغيير، بالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي، وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنسبة 70% بنظام البابل شيت "اختيار من متعدد" و30% أسئلة مقالية.

ملامح العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد 2023 سيكون الحضور في المدارس إلزاميا ولن يُرفع الغياب، وذلك سعيا من الوزارة لتقديم عام دراسي مميز على كافة الأصعدة، للارتقاء بالتعليم في مختلف المراحل، ويذكر أن المدارس ستكون معقمة جيدا ضد الفيروسات حرصا على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

الإجازات الرسمية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد  2022/2023  وفقا للخطة الزمنية المعتمدة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد

- يوم 6 أكتوبر عيد القوات المسلحة.

- يوم 8 أكتوبر المولد النبوي الشريف.

- يوم 7 يناير عيد الميلاد المجيد.

- 25 يناير عيد الشرطة وثورة يناير.

شم النسيم ويحدد طبقاً للتقويم القبطي.

- عيد الفطر من 21 أبريل لـ 23 أبريل.

- 25 أبريل عيد تحرير سيناء.

- 1 مايو عيد العمال.  

اقرأ أيضا