ماني لم يملئ فراغ ليفاندوسكي .. تعرف على أهم أسباب هبوط مستوى بايرن ميونيخ في الدوري الألماني

هل يكون بايرن ميونيخ يوفنتوس جديد ؟

السبت 17 سبتمبر 2022 | 07:33 مساءً
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
كتب : محمد علي محمد

خسر نادي بايرن ميونيخ من فريق أجسبورج بنتيجة واحد صفر في الدوري الألماني الجولة السابعة من عمر المنافسة .

وبالرغم أن الكبير البفاري دخل المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على فريق برشلونة بينائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويتواجد بايرن ميونيخ على رأس المجموعة الثالثة، في دوري أبطال أوروبا، برصيد 6 نقاط بالرغم أن المجموعة يوجد بها كبار فرق أوروبا منهم الانتر الإيطالي وبرشلونة وفريق فيكتوريا بلزن.

إلا أن بايرن ميونيخ يعاني الأضرار في الدوري الألماني، حيث يتواجد الفريق البفاري في المركز الرابع في جدول الترتيب، بعد سبع مباريات في البوندسليجا.

حيث في سبع مباريات خسر مباراة وتعادل 3 وفاز 3 ولم تعتاد جماهير بايرن ميونيخ على هذه النتائج بسبب هيمنة ميونيخ على الدوري الألماني في السنوات الأخيرة حيث فاز بالدوري لعشرة مواسم متتالية أخرها الموسم الماضي.

ولكن هناك بعض الأسباب التي أدت إلى أنخفاض مستوي البايرن لنتعرف على أهمها. 

1-ضعف خط الدفاع وحراسة المرمى

من المعروف على بايرن ميونيخ قوة وصلابة دفاعه وحارس مرماه مانويل نوير الذي يعد من أفضل حراس مرمى في العالم السنوات الأخيرة.

ولكن الأمور داخل صفوف البايرن ليس مثالية بالنسبة للدفاع حيث دخل مرمى بايرن ميونيخ في سبع مباريات في الدوري الألماني ست أهداف.

وحقق في مباراتين فقط نظافة الشباك، وتبدو أن المسؤولية مشتركة بين خط الدفاع وحارس المرمى والمدير الفني يوليان ناجلزمان الذي عليه دور كبير في تنظيم خط دفاعه.

2- مهاجمي البايرن يفتقدوا الللمسة الأخيرة

ويبدو أن لاعبي بايرن ميونيخ يفتقدوا اللمسة الحاسمة في المباريات الأخيرة، فجميع المباريات التي خاضها بايرن ميونيخ في الدوري كان متسيد الوضع.

ولكن من الواضع غياب التفاهم بين لاعبي الفريق، ومن الممكن رحيل المهاجم البولندي نجم الفريق السابق ليفاندوسكي.

سببًا في إنهاء الهجمات بشكل جيد، ولكن من الواضح ان غيابه مؤثر، وذلك وضح في مباريات عديدة.

أبرزها مباراة بايرن ميونيخ أمام بوروسيا مونشينكلادباخ، الذي سدد فيه العملاق البفاري 33 تسديدة منهم 20 تسديدة على المرمى، ولكنه لم يسجل سوى هدف وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

3- ماني لم يملئ فراغ ليفنادوسكي.

انضم النجم السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ في الموسم الحالي قادمًا من نادي ليفربول وبالرغم أن النجم السنغالي لديه قدرة تهديفية عالية، ولكنه لم يكن خير بديل للنجم البولندي ليفاندوسكي، حيث في سبع مباريات مع البايرن في الدوري سجل 3 أهداف فقط، في حين أن روبرت ليفاندوسكي سجل في أول سبع مباريات في الدوري 8 أهداف، وبالرغم أن الموسم الكروي لم ينتهي ولكنه حتى الأن غير قادر على تعويض البولندي.

ساديو مانيساديو ماني

اقرأ أيضا