تعرف علي شروط حجز شقق "سكن لكل المصريين 3" 2022

سداد لمدة 30 عاماً

الاربعاء 14 سبتمبر 2022 | 04:30 مساءً
سكن لكل المصريين 3
سكن لكل المصريين 3
كتب : بسمة الجداوي

سكن لكل المصريين 3.. من أكثر الموضوعات التي لقت اهتماماً كبيراً من قبل المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامناً مع إعلان وزارة الإسكان، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

ويتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في حجز شقة في الوحدات الجديدة التي تم إطلاقها عن الشروط اللازمة للتقديم والخطوات وموعد تسليم الوحدات وخلال السطور القادمة يرصد موقع "بلدنا اليوم"

لمتابعيه أبرز التفاصيل عن وحدات "سكن لكل المصريين 3". 

وحدات سكن لكل المصريين 3

أعلنت وزارة الإسكان صباح اليوم، الأربعاء، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، كما أعلنت فى بيان لها، أن الطرح يشمل عدداً من الوحدات الجاهزة للتسليم الفورى بالعديد من المحافظات والمدن المختلفة، كما يشمل عدة وحدات سكنية للتسليم خلال 18 شهراً.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

يتساءل العديد من المواطنين عن شروط الحجز في وحدات الإسكان الجديدة والتي تم تحديدها كالآتي:

- دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل.

- يبدأ المقدم من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، وذلك لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

وجاءت أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد، وتتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ويمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحدات سكن لكل المصريين 3 الجاهزة للتسليم 

يشمل الطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية: “الأقصر، والقليوبية، وبرج العرب الجديدة، والفيوم، والفيوم الجديدة، والبحيرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وأسيوط، والمنوفية، والإسماعيلية، وسوهاج، وأخميم الجديدة، والشرقية، والسويس، وبني سويف، والغربية، ودمياط، وأسوان، والدقهلية، وشمال سيناء، وقنا، والمنيا، والمنيا الجديدة”.

بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور.