آخر أخبار مسابقة الأزهر 2022 وكل ماتريد معرفته عنها

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 03:13 مساءً
مسابقة الأزهر 2022
مسابقة الأزهر 2022
كتب : ميادة عبد الناصر

عادت مسابقة تعيين 16 ألف معلم بالمعاهد الأزهرية لتتصدر التريند مرة أخرى وذلك بعد زيادة عمليات البحث من قبل خريجى الأزهر الشريف بمختلف تخصصاته لمعرفة الشروط والتخصصات وآخر موعد للتقديم عليها حيث أعلنت مؤسسة الأزهر الشريف، في وقت سابق من خلال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، عن مسابقة تعيين 16 ألف معلم بالمعاهد الأزهرية.

ومن خلال التقرير التالى يستعرض موقع " بلدنا اليوم " كل هذه التفاصيل بشكل أكثر استفاضة من أجل تلبية متطلبات القراء في كل ما يبحثون عنه

شروط التقديم في مسابقة الأزهر الشريف

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية مجموعة من الشروط للتقديم في مسابقة الأزهر الشريف للمعلمين، وهي:

- ألا يزيد السن على 40 عاما وقت الإعلان.

- اجتياز جميع الاختبارات التحريرية والشفهية والمقابلة الشخصية.

- ألا يقل التقدير العام عن جيد، والأولوية في التعيين تذهب لأبناء المراكز المطلوب شغلها، وبعد ذلك باقي المراكز الأخرى على مستوى المحافظة.

- لا يحق للمتقدم طلب النقل إلا بعد مرور خمسة سنوات، بدءًا من تاريخ استلام العمل.

اقرأ المزيد

طريقة التظلم على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأزهر الشريف 2022

- وظيفة معلم مساعد قرآن كريم من خريجي جامعة الأزهر تخصص علوم شرعية وعلوم عربية.

- وظيفة معلم مساعد رياضيات من خريجي كليات التربية أو العلوم بجامعة الأزهر أو من خريجي الجامعات الأخرى تخصص مادة الرياضيات.

- وظيفة معلم مساعد لغة إنجليزية من خريجي كليات «الألسن والآداب والتربية واللغات والترجمة والدراسات الإنسانية» تخصص لغة إنجليزية.

- وظيفة معلم مساعد رياض أطفال من الإناث من خريجات كليات رياض الأطفال، وكليات الدراسات الإنسانية، وكليات «التربية الطفولة».

- وظيفة معلم مساعد في الكيمياء والفيزياء، والأحياء، من خريجي كليات التربية، وتخصصات علم النفس.

- وظيفة معلم مساعد في الحاسب الآلي، من خريجي كليات التربية في تخصصات «حاسب آلي - تكنولوجيا التعليم - تكنولوجيا التعليم التربوي»، ويُعين أيضًا خريجي كليات العلوم، والهندسة شعبة حاسب آلي، وكليات الحاسبات ونظم المعلومات، وكذلك خريجي المؤهلات العليا الأخرى المتخصصة في الحاسب الآلي.   

اقرأ أيضا