أسعار البنزين لشهر سبتمبر ٢٠٢٢.. حقيقة الزيادة في الفترة القادمة

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 12:49 مساءً
البنزين
البنزين
كتب : إيمان علي

يهتم الكثير من المصريين في الفترة الحالية بالبحث عن أسعار البنزين لشهر سبتمبر ٢٠٢٢، وبخاصة أن البنزين من السلع الأساسية التي تؤثر على حياة المواطنين اليومية، حيث يتحكم في أسعار السلع والخدمات التي يحصل عليها.

وشهدت الشهور الأخيرة ارتفاعات متتالية في أسعار البترول، بسبب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية التى أثرت على الاقتصاد العالمى.

زيادة البنزين في مصر

وتبدأ اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية نهاية سبتمبر الجاري وذلك لدراسة أسعار البنزين الجديدة وإقرارها بعد موافقة السلطة المختصة مطلع أكتوبر القادم.

وفي وقت سابق، قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الأمور في مصر مستقرة، مضيفاً أن تحريك سعر البنزين أمر غير وارد حتى نهاية العام، وشدد في الوقت ذاته على ضرورة ترشيد الاستهلاك سيؤثر بشكل إيجابي على قرارات لجنة التسعير.

وطالب المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، المواطنين باستخدام السخان الشمسي، وتقليل الاستهلاك المحلي.

أقرأ أيضا

أسعار النفط بختام تعاملات اليوم الخميس 25 أغسطس 2022

عاجل .. حقيقة زيادة أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة

حقيقة زيادة أسعار البنزين

ومن جانبه، وكشف المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية عن أنه منذ إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، هناك اجتماعات دورية داخل الوزارة لمراقبة الأوضاع العالمية الخاصة بالبترول بسبب زيادة الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد العزيزأن ما يتم ترويجه من شائعات تخص زيادة فى أسعار البترول والبنزين غير صحيحة وعارية تماما من الصحة ولا زيداة فى أسعار البترول خلال الفترة المقبلة، كما أشار أن حتي يكون هناك قرار برفع سعر البنزين يجب أن تجتمع لجنة خاصة لذلك وتبحث مستجدات الموضوع.

أسعار البنزين سبتمبر 2022

ومؤخرا، حددت شركة أرامكو السعودية أسعار المنتجات البترولية في المملكة خلال شهر سبتمبر 2022، والتي جرى تطبيقها بدءًا من يوم الأحد 11 سبتمبر، وفقًا للإجراءات المعلنة بشأن حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

ديزل

0.63 ريال

الكيروسين

0.81 ريال

بنزين 95

2.33 ريال

بنزين 91

2.18 ريال

غاز البترول المسال

0.90 ريال 

اقرأ أيضا