مخزون النفط الأمريكي يهوى لأدنى مستوى منذ أكتوبر 1984

أكبر انخفاض في مخزون النفط

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 12:13 مساءً
النفط
النفط
كتب : منار ناجي الجارحي

 هبط مخزونات النفط الخام في احتياطيات الطوارئ للولايات المتحدة، بمقدار 8.4 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهى في التاسع من سبتمبر, إلى 434.1 مليون برميل، وهو أقل مستوى في حوالي 38 عاما، وذلك وفقاً لبيانات وزارة الطاقة الأمريكية.

ويعتبر هذا أكبر انخفاض في مخزون النفط في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي منذ مايو، كما يدفع مخزونات الخام لأدنى مستوى منذ أكتوبر 1984.

ووضع الرئيس الأمريكي "جو بايدن" خطة في مارس لإطلاق مليون برميل يوميا على مدار ستة أشهر من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وذلك للتغلب على أسعار الوقود المرتفعة في الولايات المتحدة.

وقالت وزيرة الطاقة "جنيفر جرانهولم لرويتر"، إن إدارة بايدن تدرس الحاجة لمزيد من الإطلاقات من الاحتياطي البترولي بعد أن ينتهي البرنامج الحالي في أكتوبر.

 وتحجم إدارة بايدن عن إطلاق المزيد من البراميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بعد أكتوبر إذا واصلت العقود الآجلة القياسية للنفط الهبوط.

واقترحت وزارة الطاقة سد النقص في الاحتياطي البترولي بالسماح له بالدخول في عقود لشراء النفط في سنوات قادمة بأسعار ثابتة محددة سلفا. وقالت الإدارة إنها تعتقد أن الخطة ستساعد في تعزيز إنتاج النفط المحلي. 

اقرأ أيضا