البنوك المصرية تفتح الحسابات مجانا من بداية الأسبوع المقبل

البنوك المشاركة في المبادرات

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 06:15 مساءً
البنوك
البنوك
كتب : منار ناجي كمال

فتحت البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري حسابات التوفير مجانا، وتم إلغاء المصروفات الإدارية للعملاء الجدد حتى الخميس القادم،  وتحديد البنك المركزي المصري 6 فعاليات سنويا لفتح الحسابات المصرفية مجانا، وذلك ضمن مبادرة الشمول المالي.

 وكان وذلك لجذب العملاء التي تتضمن الاحتفال بيوم المرأة في شهر مارس من كل عام، واليوم العربي للشمول المالي خلال شهر أبريل، واليوم العالمي للشباب في أول أغسطس، ويوم الفلاح خلال الـ15 يومًا الأولى من شهر سبتمبر، ويوم الادخار في النصف الثاني من أكتوبر وأصحاب الهمم في أول 15 يوما من ديسمبر.

وتتيح البنوك في مصر فتح حسابات التوفير مجانا خلال هذه الفعاليات، وطرح أدوات أخرى منها بطاقات الخصم المباشر وبطاقات مسبقة الدفع والمحافظ الذكية والإنترنت البنكي والموبايل البنكي.

وضمن البنوك المشاركة في المبادرات، بنوك مصر، والبركة، والتنمية الصناعية، وأبوظبي التجاري، وقطر الأهلي، وقناة السويس، والإسكندرية، والعربي الأفريقي الدولي، وبنك ABC، وبنك Saib، عن طريق فروع البنوك المنتشرة بكافة المحافظات.

وتشمل أيضا فتح الحساب الجاري أو التوفير دون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحساب، فتح المحفظة الإلكترونية، الحصول على بطاقة الخصم ميزة وفتح حسابات التوفير مجانا دون الحاجة إلى موافقة ولى الأمر،  وفتح الحسابات البنكية على الإنترنت دون الحاجة للذهاب للفرع، واسترداد 20% من أول عملية تحويل بالمحفظة الإلكترونية لتحفيز العملاء على التعامل الرقمي.

وتعود البنوك بداية الأسبوع المقبل لتطبيق رسوم فتح الحسابات ورسوم البطاقات، مع استمرار الخدمات المصرفية الرقمية للعملاء مجانا حتى نهاية العام. 

اقرأ أيضا