موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2022

صرف معاش تكافل وكرامة

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 04:04 مساءً
برنامج تكافل وكرامة
برنامج تكافل وكرامة
كتب : ندي بدر

موعد صرف معاش تكافل وكرامة.. يبحث الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2022، ويعد من أهم الأمور التي يهتم بيها فئة كبيرة من المواطنين، ولذلك تسعي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، الي دع الفئات الأكثر احتياجاً من خلال تقديم الدعم النقدي.

ويهتم الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2022، ويتساءل المواطنين عن الموعد، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة 450 ألف أسرة جديدة، الذي أدت إلى ارتفاع الموازنة إلى 22.5 مليار جنيه سنوياً

ويستعرض لكم موقع "بلدنا اليوم" كل التساؤلات التي يبحث عنها متابعينا الكرام، وسوف نوضح لكم خلال السطور القادمة عن مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر. 

موعد صرف تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2022

أوضحت وزارة التضامن في بيان لها، أن دعم تكافل وكرامة يتم صرفه للمستفيدين المسجلين بالبرنامج بشكل شهري، وبخصوص دعم سبتمبر 2022، فإنه سيتم صرفه للمستفيدين بحلول يوم 15 من سبتمبر الجاري 2022، حيث يقوم البرنامج بإتاحة صرف الدعم للمستفيدين من خلال ماكينات الصراف الآلي، وباستخدام بطاقات الصرف التي تم منحها للفئات المستفيدة.

 شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامة

يقوم برنامج تكافل وكرامة بقبول المتقدمين للتسجيل، وتم تحديد قائمة المقبولين من المستفيدين، وفق مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها، ووفقاً لما أعلنه البرنامج تضمنت الآتي:

1- ألا يكون لدى المتقدم أبنا مسجلين بأي من المدارس الخاصة.

2- ألا يكون لدى المتقدم سيارة.

3- ألا يكون لدى المتقدم تحويلات نقدية من الخارج.

4- ألا يكون لدى المتقدم أراضي زراعية “ملك”، على الأقل نصف فدان.

5- ألا يكون لدى المتقدم محل تجاري

6- ألا يكون لدى المتقدم رؤوس مواشي بغرض التجارة.

7- ألا يكون الأب والأم موظفين بالقطاع الحكومي أو الخاص.

8- ألا يكون الأب من المستفيدين من المعاش التأميني كما يشترط ألا يكون من المستفيدين من أي من المساعدات المقدمة من التضامن.

اقرأ أيضا