مواعيد الإجازات الرسمية في مصر بعد التعديل

مواعيد الإجازات الرسمية

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 02:05 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : ندي بدر

مواعيد الإجازات الرسمية.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد الإجازات الرسمية في مصر بعد التعديل، لأنها من المواضيع التي تشغل بال المواطنين المصرية ويبحثون عنها باستمرار، سواء الإجازات الرسمية للقطاع العام والمصالح الحكومية، أو القطاع الخاص.

 ويبحث المواطنين عن مواعيد الإجازات الرسمية بعد التعديل الذين يرغبون في إنهاء مصالحهم الحكومية قبل العطلات الرسمية المتوقعة.

ومن خلال موقعنا "بلدنا اليوم" نوضح لكم كل التساؤلات التي يبحث عنها متابعينا الكرام، وسوف نوضح لكم خلال السطور القادمة عن موعد  مواعيد الإجازات الرسمية في مصر بعد التعديل.

أسباب تأجيل موعد بدء الدراسة

موعد بدء الدراسة في المدارس، وفقا لقرار وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والذي أكد أن موعد بدء العام الدراسي سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 بدلا من يوم 24 سبتمبر، وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم هو أن موعد بدء الدراسة في الجامعات 1 أكتوبر، وبالتالي لو بدأت الدراسة في المدارس 24 سبتمبر وفقا لما تم إعلانه في وقت سابق، سيحدث تشتت لدى الأسر التي يوجد بها طلاب مدارس وجامعات، لذلك قررنا توحيد مواعيد بدء الدراسة في المدارس والجامعات لجمع شمل الأسرة التي قد تكون "في إجازة مصيف".

اجازات شهر سبتمبر وأكتوبر

وبناء على هذه القرارات لوزارة التربية والتعليم، فإن يتم تعديل في إجازات المصريين خلال الأشهر القادمة والتي تصبح كالتالي:

1 أكتوبر موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات.

الخميس 6 أكتوبر، إجازة ذكرى نصر حرب 6 أكتوبر "عيد القوات المسلحة".

الجمعة 7 أكتوبر، عطلة رسمية.

السبت 8 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويتم دائما ترحيل إجازات منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس بنهاية الأسبوع.

موعد بدء الدراسة في الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق في اجتماعه على بدء الدراسة في الجامعات السبت 1 أكتوبر 2022، على أن يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي في 5 يناير 2023.

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الجامعات يوم 9 يناير 2023، وتنتهي في 26 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي الخميس 1 يونيو 2023، وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

اقرأ أيضا