تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي

الجمعة 09 سبتمبر 2022 | 07:15 مساءً
المولد النبوي
المولد النبوي
كتب : غادة على

يستعد المسلمون حول العالم لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف وسط أجواء تعمها الفرحة والسعادة وبعض الطقوس المصاحبة لهذه المناسبة كشراء الحلوي بمختلف أنواعها.

وبالتزامن مع احتفالات تلك المناسبة أيضا يتوجه الكثيرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء عمرة المولد النبوي الشريف، وعلي الرغم من الارتفاع المفاجئ فى الأسعار بفعل عوامل التضخم الا أن هذه المناسبة تظل الأقرب الي قلوب جميع المسلمين، وسريعا ما تصدرت كلمات أسعار عمرة المولد النبوي مؤشرات محرك البحث جوجل.

إقرأ أيضا:

المولد النبوي الشريف.. كيف يحتفل المسلمون بالذكرى المباركة في كل عام؟

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022

وفى إطار استعدادات الاحتفال بذكر المولد النبوي الشريف كشفت شركات السياحة والتي تعرف بشركات السياحة الدينية عن توقعاتها بشأن أسعار عمرة المولد النبوي لعام 1444، تلك التي مقرر لها أن تبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

ويتواكب الاعلان عن أسعار عمرة المولد النبوي مع مجموعة من الضوابط التي تنظم سير موسم العمرة لهذا العام.

وجاءت أسعار تأشيرة عمرة المولد النبوي الشريف كالتالي:

1ـفى حال تخصيص 12 ألف تأشيرة للموسم ، يبلغ سعر برنامج العمرة الواحد 35 ألف جنيها.

2- أما فى حال تخصيص 300 ألف تأشيرة للموسم، يبلغ سعر رنامج العمرة الواحد 30 ألف جنيه.

3- أما إذا تم تخصيص 500 ألف تأشيرة للموسم، يبلغ سعر برنامج العمرة الواحد 25 ألف جنيه.

وفى وقت سابق كشفت المملكة العربية السعودية عن موعد موسم العمرة من داخل وخارج المملكة، وهو بالفعل بدأ مع أول شهر محرم لعام 1444 .

وتحل ذكري المولد النبوي الشريف هذا فى الـ 8 من أكتوبر 2022، ويعد المولد النبوي من أحد أيام الإجازات الرسمية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص أيضا، وتأتي إجازة هذا العام بالقرب من إجازة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

أيام الإجازات الرسمية فى مصر

وتنقسم أيام الإجازات الرسمية فى مصر إلى عدة فئات من بينها المناسبات الدينية وعلى رأسها المولد النبوي الشريف، وكذلك إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وهنالك أيضا الإجازات الوطنية ومن بينها ذكري انتصارات أكتوبر وذكري ثورة 30 يونيو وهنالك أيضا إجازة شم النسيم والأعياد القبطية.

وطبقا لما أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية، فإن الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف جائزة شرعًا، مؤكدة أنه لم يرد أي نص يحذر من الاحتفال فى هذه المناسبة. 

اقرأ أيضا