الرعب يجتاح سكان العالم بسبب ذوبان نهر القيامة الجليدي.. فما القصة؟

ذوبان نهر القيامة الجليدي

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 04:28 مساءً
انهيار نهر القيامة الجليدي
انهيار نهر القيامة الجليدي
كتب : محمود غنيم

نهر القيامة الجليدي، ذلك النهر الذي، تسبب في انتشار الرعب والخوف لدي سكان العالم، حيث ظهر هذا الرعب، بسبب انهيار نهر القيامة الجليدي، وعبر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، عن تخوفهم الشديد من هذا النهر.

وانتابت حالة من الرعب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" بسبب التحذيرات الصادمة التي أطلقها العلماء، محذرين من ذوبان محتمل لما يُعرف بـ "نهر القيامة "الجليدي، وذلك بعد تآكل "نهر ثويتس الجليدي"، في القارة القطبية، والذي يؤدي إلى رفع مستوى سطح البحر لعدة أمتار، ما يؤدي بدوره لإغراق عدد من المدن الساحلية في العالم. 

ذوبان نهر القيامة الجليدي

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن استقراره نهر ثويتس "نهر القيامة الجليدي"، على المدى الطويل أمر مشكوك فيه لأن النهر الجليدي ينزف المزيد والمزيد من الجليد، وسيؤدي ذوبانه لإضافة 25 بوصة إلى مستويات سطح البحر العالمية، وتغيير السواحل. 

الرعب يملأ مواقع التواصل الإجتماعي 

وعبرت فاطمة سيد عبد الله عن مخاوفها قائلة: "الأرض في خطر بسبب انهيار نهر القيامة الجليدي" 

وعلقت مروة هادي "والله قلوبنا هي الي ذابت.. اعملولنا قبور وادفنونا حيين.. وبعد فترة يخرج المسيح الدجال."

وقال كول مودنج ديو " كيف انهار والبحار والجبال تذوبان من الثلوج وانهار اوربى نصيبها جفاف برغم اوربى اقرب بكثير لتلك الجبال والبحار المذوبة".

وردت أمينة نادر قائلة "افلا يرون ان نأتي الارض ننقصها من اطرافها. افهم الغالبون/ الاية 44 الانبياء فأي آيات الله تنكرون!؟" أما بسمة علي محمد فقالت "توكلنا علي الله الدار الآخرة خير وأبقى".

نهر القيامة على حافة الهاوية

وعبرت آماني العبد الله عن مخاوفها فقالت:"نهر يوم القيامة الجليدي" في أنتاركتيكا يبدو حرفيا كـ"المنشب أظافره"! يقول خبراء إن نهر "ثويتس" الجليدي في القارة القطبية الجنوبية يقاوم على حافة الهاوية وكأنه "منشب أظافره" فيها، بعد اكتشاف تراجعه أسرع مرتين مما اعتُقد سابقا على مدى 200 عام الماضية."

وقال عمر المدخلي " ويطلق على هذا النهر "نهر القيامة الجليدي doomsday glacier" بسبب دوره الأساسي في المنطقة، إذا ذاب، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث ذوبان متسلسل إقليمي للأنهار الجليدية الأخرى المجاورة معه، مما يعني ارتفاع مستوى سطح البحر لعدة أمتار. سيؤدي ذلك إلى إغراق مدن عدة منها شنقهاي ونيويورك وميامي".