منصة مصر الرقمية.. معرفة الرقم السري لبطاقة التموين في دقائق

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 11:07 صباحاً
التموين
التموين
كتب : إيمان علي

معرفة الرقم السري لبطاقة التموين عبر منصة مصر الرقمية من أكثر الأمور التي تهم قطاع كبير من المصريين، حيث تعتبر واحدة من الخدمات الإلكترونية التي توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية لدعم المستحقين ومساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة، من خلال صرف المقررات التموينية شهريا.

ويتطلب تفعيل بطاقة التموين سواء الصادرة حديثا أو الصادرة كبديل عن الفاقد أو التالف، حفظ الرقم السري الذي ترسله الوزارة عبر الهاتف المحمول المسجل على منظومة الدعم التمويني للمواطن.

معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة خطوات للمواطنين من أجل التسهيل عليهم معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، وذلك حال إصدار بطاقة تموين جديدة، أو استخراج بدل فاقد أو تالف.

كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطا ساخنا لتلقي رسائل المواطنين من خلاله لطلب الرقم السري لبطاقة التموين وذلك حال وجود رصيد في الهاتف الذي سيتم إرسال الرسالة منه وهو «91237»، وأيضا خصصت خطا ساخنا آخر لتلقي طلب المواطن بشأن الرقم السري للبطاقة حال عدم وجود رصيد وهو «9136».

أقرأ أيضا

رابط موقع دعم مصر.. خطوات فصل الزوجة من بطاقة التموين

التموين توضح كيفية معرفة قيمة الدعم الاستثنائي

إعادة تعيين الرقم السري لبطاقة التموين

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة طرق للمواطنين من أجل التسهيل عليهم في معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت وعبر الهاتف المحمول، تسهيلا على المواطنين في صرف الخبز الذي يتم بعد مرور 72 ساعة من تفعيل بطاقة التموين، وأيضا صرف السلع التموينية الذي يتم في الشهر التالي لتفعيل البطاقة، بناء على قرار وزاري صادر من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

رابط معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

وبشكل إلكتروني ودون رسوم، يمكنك معرفة الرقم السري لبطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية من خلال الخطوات التالية:

1 – فتح بوابة مصر الرقمية من هنا. https://digital.gov.eg/

2 – الضغط على أيقونة التموين.

3- اختيار أيقونة تفعيل بطاقة التموين الموجودة أعلى قائمة الخدمات التموينية.

4 – اختيار أيقونة ابدأ الخدمة.

5 – تدوين بيانات البطاقة التموينية، من «الاسم – رقم البطاقة – عدد الأفراد – المحافظة – المديرية – الإدارة التموينية – مكتب التموين».

6 – كتابة بيانات أفراد بطاقة التموين المستفيدين من البطاقة التموينية وتحديد صلة القرابة

7 – الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام التي تتعلق بأن يكون رب الأسرة هو طالب خدمة تنشيط بطاقة التموين، وأن تكون البطاقة قد سلمت بالفعل.

8 – اختيار بند التالي.

9 – تظهر رسالة إلكترونية بأنه تم تفعيل البطاقة بنجاح واستلام الرقم السري.