نهاد أبو القمصان تهاجم «الأزهر للفتوى» حول إرضاع الأم لأبنائها

مركز الأزهر للفتوى

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 11:27 مساءً
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان
كتب : بلدنا اليوم

تصريحات مثرة للجدل شنتها الدكتورة نهاد أبو القمصان محامية بالنقض، حول عدم إلزام المرأة برضاعة أطفالها. 

فتوى غريبة متناقضة وتخالف أراء الائمة وفيها إقتطاع للنصوص وإنتقائها

و علقت نهاد ابو القمصان المحامية بالنقض على فتوى مركز الازهر للفتوى والذي رد فيها على جدل إرضاع الام لابنائها وقيل فيه ا أن إرضاع الام لابنائها واجب مالم يسبب ذلك الضر قائلة : " ردي أن هذه الفتوى جديدة على مركز الفتوى بالازهر وهو أمر غريب خاصة فيما يتعلق بالحديث أن العرف ملزم كما هو الشرع والاغرب منه أنه عندما نتحدث عن حقوق المرأة يخرج علينا دار الفتوى بالازهر وتقول بتتكلموا فيا يؤدي لعدم إستقرار البيوت! هل المقصود أن الامام الشافعي والامام إبن حنبيل كانوا بيخربوا البيوت ؟ ! " 

 و أضافت خلال مداخلة هاتفية " خلال " برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON": المووضع دلوقتي تحول فلكرة الانتقائية في النصوص بقالنا شهور بنتحدث أن الرجل غير ملزم بدفع المهر والتوقيع على القائمة وغير ملزم بعلاج زوجته لو مرضت أو يجبلها الكفن وأول ماقلنا أن المرأة برضه غير ملزمة وقد تتفقوا أولا إتخضوا  انتوا بتنحازوا للراجل عن الست "

اواختتمت: بقالنا عقود بنقول الست لازم الست لازم لما طلعنا أدلة من القرآن والسنة واراء الامام الشافعي وابن حنبل وابو حنيفة الي ماشيه عليه مصر طلعوا قالوا موجود بس بعد الطلاق ! مش كنتوا بتقولوا الست المفترية بتروح المحكمة ليه ؟ دلوقتي نتكلم عن أجر الرضاعة بعد الطلاق "

اقرأ أيضا