على غرار ميسي.. مدرب سان جيرمان يختبئ من الانتقادات في "يخت"

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 09:38 مساءً
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
كتب : حازم محمد

يصطدم كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالانتقادات التي اتعرض لها في الفترة الأخيرة بطريقة ساخرة.

جالتييه قاد باريس سان جيرمان للفوز على نانت بنتيجة 3-0، السبت الماضي، في الجولة السادسة من منافسات الدوري الفرنسي.

وبعد المباراة، تعرض المدرب الفرنسي لانتقادات من جانب مسؤول رفيع في السكك الحديدية الفرنسية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب المسؤول: "تستغرق رحلة باريس نانت أقل من ساعتين بواسطة القطار فائق السرعة".

وأضاف: "أجدد اقتراحي بتقديم عرض للسفر بواسطة القطار فائق السرعة يتلائم مع متطلباتك، ولأجل مصلحتنا المشتركة، الأمن والسرعة والخدمات والتنقل المتوافق مع البيئة". 

وسُئل جالتييه عن هذا الأمر في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الإثنين، للحديث عن مباراة فريقه ضد يوفنتوس الإيطالي، الثلاثاء، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

مدرب سان جيرمان أجاب على الأمر بطريقة ساخرة، حيث قال: "كنت أعرف أن هذا السؤال قادم".

وأتم: "تحدثنا هذا الصباح عن ذلك مع الشركة التي تنظم رحلاتنا، ونحن نتطلع إلى السفر بواسطة يخت الرمال".

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، قد تعرض هو الآخر لانتقادات قوية، بسبب قيامه بـ52 رحلة جوية على مدار شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

منظمة "Attac" المناهضة للعولمة أكدت أن طائرة ميسي قد طارت في 52 رحلة جوية خلال الفترة من يونيو لأغسطس، مما نتج عنه 1502 طن من ثاني أكسيد الكربون.

وأوضحت المنظمة أن كمية ثاني أوكسيد الكربون التي أخرجتها الطائرة تعادل البصمة الكربونية لأي شخص فرنسي عادي في 150 سنة.

المنظمة شنت هجوما حادا على ميسي، حيث وصفته بأنه: "من فاحشي الثراء، الذين يدمرون الكوكب"، بسبب اعتماده الفج على الطائرة الخاصة في هذا الكم من الرحلات

اقرأ أيضا