قبل وقف بطاقة التموين.. تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن

الاحد 04 سبتمبر 2022 | 12:20 مساءً
بطاقات التموين
بطاقات التموين
كتب : إيمان علي

يبحث الكثير من مستحقي الدعم في مصر خلال الفترة الحالية عن طريقة تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن، مع بدء العد التنازلي للمهلة التي حددتها وزارة التموين لإضافة أرقام المحمول الخاصة بالمواطنين على بطاقات التموين للتواصل عن أى مشكلات بين المواطن والوزارة.

وكانت وزارة التموين قد أتاحت فرصة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب التموين، حتى لا تتوقف البطاقة التموينية، ولهذا مكتب زاد البحث من قبل المواطنين عن مواعيد وانتهاء تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر.

تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مد مهلة تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، فبدلا من انتهائها في نهاية شهر يونيو الجاري، يتم مد الموعد حتى 31 من شهر يوليو المقبل.

وأوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون ‏الوزير، أن تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية ما هو إلا مجرد ‏استكمال لقواعد بيانات بطاقات الدعم، إذ إن ذلك يساهم بنسبة كبيرة في سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به أو عبر إرسال رسائل قصيرة له على المحمول، ‏مشيرا إلى أن مراكز الخدمة ‏ومكاتب التموين مفتوحة أيضًا، بالإضافة إلى موقعي «دعم ‏مصر، مصر الرقمية» أمام المواطنين لتسجيل رقم المحمول ‏على بطاقة التموين .

أقرأ أيضا

لهذه الفئات.. «الحق خد» زيادة استثنائية على بطاقة التموين

آخر ميعاد.. رابط تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل 2022

تسجيل رقم الموبايل لبطاقات التموين

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية أن التوجيه بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقات التموين إلى ٣٠ - ٩-٢٠٢٢. يأتي تسهيلًا علي المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلي استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم .‏

يذكر أن تلك هي المرة الثالثة التي يتقرر فيها مد المهلة، حيث سبق أنه تقرر مدها من قبل حتى يوم 30 يوليو الماضي وبعدها لـ30 أغسطس 2022، لجعل الوقت متاحًا أمام المواطنين المتخلفين عن التسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر لسرعة تحديث بياناتهم بالبطاقة.

ووفقا لما أكدت وزارة التموين سيساعد تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل في عدة مزايا للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية ومنها سرعة التواصل مع المواطن عبر ‏الاتصال به أو عبر إرسال رسائل قصيرة له على الموبايل، واستكمال قواعد بيانات بطاقات الدعم.

رابط تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر الآن

وفتحت وزارة التموين، أمام جميع المواطنين الذين يحصلون شهريا على دعم على السلع التموينية، وظهرت لهم رسالة بضرورة تسجيل رقم الهاتف الخاصة بصاحب بطاقة التموين، عبر موقع دعم مصر، من خلال اتباع التالي:

- الدخول إلى موقع دعم مصر، من خلال هذا الرابــــط

- تسجيل رقم بطاقة التموين.

- إدخال رقم بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة.

- تسجيل رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين.

- بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف، لتأكيد الرقم.

- بعد ذلك ستقوم بادخال الكود الذى سيتم إرساله على رقم الهاتف فى الرسالة النصية.

- بعد ذلك يتم التأكيد على انتهاء خطوات تحديث البطاقة.