مسئول كبير يعترف: نغلق المزلقانات غير الشرعية بالسكة الحديد والمواطنون يعيدون فتحها

السكة الحديد..

السبت 03 سبتمبر 2022 | 11:06 مساءً
هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد
كتب : إخلاص عبدالحميد

تعددت حوادث الطرق وخاصة المزلقانات أي حوادث القطارات في الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك لعدة أسباب كشف عنها محافظ الشرقية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه أعطى توجيهات بتوفير كافة الإمكانات لعلاج الحالات المصابة في حادث اصطدام ميكروباص بأحد القطارات في محافظة الشرقية وأدى لسقوط ضحايا.

وأضاف محافظة الشرقية في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن المعابر غير القانونية مازالت موجودة في كل مكان ويتم التعامل معها من البعض بعدم مسئولية.

وعن استيائه من نوعية هذه الحوادث أكد قائلاً: "المعابر غير القانونية موجودة في كل حتة وتتقفل وتتفتح بعدها علطول من الناس، وفى حالة عدم مسئولية وبيتقفل المحاجر وتتسلم للجهات المسئولية ثم تفتح ودي مشكلة كبيرة". 

واستكمل: “توجد ممارسات غير قانونية وعندنا مسافات طويلة ومش هنقدر نوقف واحد على كل متر في السكة الحديد المشروعات التي تقوم بها السكة الحديد لغلق المزلقانات غير الشرعية تستغرق وقت وتكاليف كبيرة”. 

وتابع: "هناك إصرار كبير من بعض المواطنين على وجود مزلقانات غير شرعية وغطينا حوالي 60% من مناطق المزلقانات بالكاميرات، ونغلق المزلقانات غير الشرعية ويُعاد كسرها"، مشيرًا إلى أن مكان الحادث يوجد بعده مزلقان آخر شرعي بعد موقع الحادث بـ 800 متر.

اقرأ أيضا