رابط تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

السبت 03 سبتمبر 2022 | 09:17 مساءً
الثانوية العامة
الثانوية العامة
كتب : غادة على

ينطلق غدا الأحد قطار تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، مما جعلها ضمن قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل فى مصر.

ومن جانبهم يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد التقديم لتظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، بعد اعتماد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

ويتم التقديم في تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق وللتقديم (أضغط هنا).

ويبدأ التقديم في تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 من غدًا الأحد 4 سبتمبر، ولمدة سبعة أيام من خلال الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة، كما يتاح التقديم في تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذي أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم عددا من الإرشادات للطلاب بشأن تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، حيث يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات، كما أنه سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا.

وأكدت الوزارة أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع فيه، أو مع ولي أمره.

إقرأ أيضا:_

اعرف موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الثاني

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2021

وأوضحت الوزارة أنه يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

وأكدت التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

كما أنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

اقرأ أيضا