ضياء رشوان يكشف موعد بدء الحوار الوطني

موعد بدء الحوار الوطنى

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 10:43 مساءً
 ضياء رشوان
ضياء رشوان
كتب : بلدنا اليوم

كشف ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني الاثنين المقبل.

وقال ضياء رشوان، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة"، المُذاع عبر فضائية "etc": "الاجتماع سيكون معلن وغير مذاع على الهواء، لكن تم دعوة وسائل الإعلام لمتابعة ما سيحدث فيه منذ بداية اليوم، وإجراء لقاءات مع أعضاء المجلس".

وأشار: "سيكون هناك بيان خلال مؤتمر صحفي عن مخرجات هذا الاجتماع خلال 24 ساعة"، لافتا: "بعد الجلسة القادمة لمجلس الأمناء سيتم البدء في الحوار الوطني بعدها بوقت قصير للغاية، وستبدأ الجلسات الخاصة به، وكلما خلصت جلسة لمخرجات سيتم إعلانها، والإعلام سيحضر تلك الجلسات إلا إذا قرر مجلس الأمناء عكس ذلك".

وأكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار الوطني يشمل كل قوى وأطراف الحالة السياسية والمجتمعية المصرية، مشيرا إلى أنه لا يوجد حزب واحد من الأحزاب الشرعية والرسمية في مصر لا يشارك في الحوار الوطني أو يرغب في المشاركة.

وأكمل ضياء رشوان إلى أن "كل التحالفات ذات الصفة الحزبية سواء المؤيدة أو المعارضة تشارك بقوة في الحوار الوطني"، موضحا أن هناك قوى سياسية غير حزبية مشاركة في الحوار الوطني وجاري خلال الفترة الماضية عقد حوارات مع رموز عامة في مصر يمثلون حالات مهمة في السياسة والعمل العام، لكي ينخرطوا في الحوار الوطني.

اقرأ أيضا