التموين تكشف حقيقة وجود البيض الصينى فى الأسواق (فيديو)

حقيقة انتشار البيض الصينى

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 08:19 مساءً
أسعار البيض
أسعار البيض
كتب : بلدنا اليوم

نعلم جميعا أن الشعب المصرى يتناول نوعين من البيض وهما البلدى والأحمر ولكن تدوال اليوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن وجود نوع بيض فى الأسواق يسمى البيض الصينى وكشفت وزارة التموين الحقيقة. 

و كشف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، مؤكدا أن هناك مخزونا استراتيجيا آمنًا لكل السلع يكفى إحتياجات المواطنين . 

وأكد عبدالمنعم خليل، خلال لقاء خاص عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، أن الدولة المصرية نجحت بشكل باهر في التعامل مع الأزمات التي تعرض لها العالم كجائحة كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على العالم كله ومازالت تواجه هذه الأزمات بكل قدم وساق.

ونفى عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ما تردد بشأن استيراد مصر بيض صيني، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة ولدينا إحتياج كافى من البيض يكفي حاجة المواطنين. 

وأكد أن لم نستورد البيض الصيني منذ 2006، حيث يصل حجم إنتاجنا من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، حيث نصدر بيض للخارج لكثرته عندنا.

واستكمل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه لم نشهد نقصا في سلعة واحدة، وحركة الاستثمار مستمرة، حيث هناك تنسيق بين الوزارات، مستدركا أن حيث يوجد احتياطي من الشاي يكفي لمدة 13 شهر وأسبوع.

اقرأ أيضا