نقابة المحامين : موقفنا المالي يزداد قوة بعد زيارتنا لمجلس الدولة ووزارة العدل

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 08:59 مساءً
نقابة المحامين
نقابة المحامين
كتب : منار ناجي الجارحي

أعلن مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، اليوم، عن آخر مستجدات العمل داخل النقابة العامة للمحامين، عن طريق فيديو مسجل لأعضاء الجمعية العمومية من مقر النقابة العامة للمحامين، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس.

 

وقال "سخى" إن الموقف المالي للنقابة يزداد قوة بعد الزيارات التي تمت بصحبة أعضاء مجلس النقابة إلى الأمين العام لمجلس الدولة، ثم الزيارة التي تمت اليوم إلى وزارة العدل للوقوف على آخر مستحقات نقابة المحامين.

وأوضح أنه منذ أول أمس، التقي أمين عام مجلس الدولة، وذلك لإعداد مشروع بروتوكول تنظيم إيرادات النقابة من موارد أتعاب المحاماة داخل المجلس، وأعددنا لجانا لحصر أعداد المحاماة التي لم تحصل سواء من الأهالي أو من الحكومة، اعتبارا من 2004 حتى تقريبا عام 2012.

وقال إن هذا الحصر كان ينبأ أن لنقابة المحامين متحصلات أو أوامر صادرة بأتعاب محاماة في ما يتعلق بقضايا مجلس الدولة، كانت في ذلك الوقت لا تقل عن 200 مليون جنيه، وكان في وزارة العدل في حدود 400 مليون.

وأشار إيضا إلى أن مجلس نقابة المحامين وقف في مجلس الدولة على أن هناك 53 مليون محصلة بالفعل وبيصدر أمر بتحويلها خلال أيام قليلة، ويوجد ما يفوق 200 مليون تحت التحصيل، وقد قدمنا المحاضر التي قمنا بعملها في السابق في القضايا المحكوم فيها، وعلى ذلك فإن هناك أكثر من 250 مليون مبالغ داخل مجلس الدولة، يوجد منها بالفعل في خزائن مجلس الدولة 53 مليون، وهناك جزء كبير يخص الحكومة ستتم متابعة وزارة المالية في تحصيله.

وأكد أنه في أثناء زيارته اليوم إلى وزارة العدل، قدمت للسادة أعضاء المجلس إحصائية بأتعاب المحاماة المحكوم بها والجاري تحصيلها، وذلك لأنه منذ صدور قانون المحاماة 147 لسنة 2019 تحصل أتعاب المحاماة يوميا وتدخل خزنة النقابة.

واستكمل موضحآ أن الموقف المالي للنقابة في منتهى القوة، ونحن حريصين كل الحرص على أن نتابع يوميا موارد النقابة، ومطلوب المعاونة والمساعدة، ورجاء للنقابات الفرعية أن تهتم بالتصديق على العقود لأنه في عقر دار كل نقابة فرعية وأمانة في عنق كل نقابة.

وقال إن المجلس شبه متفرغ لأكثر من شهر داخل نقابة المحامين، حيث يتم الحضور من الصباح حتى التاسعة ليلا، لتحقيق جزء من طموحات المحامين، ويكون هناك مزيد من الأخبار السارة والجيدة للسادة المحامين.

وأضاف مجدي سخى، أن هناك جهد يبذل داخل نقابة المحامين، يعلمه السادة المحامين، ويشعرون بالهدوء والسلاسة في العمل داخل النقابة، وأن مجلس النقابة سيظل يسعى لخدمة نقابة المحامين، وخلال أيام قليلة سيتم افتتاح نادي بورسعيد، هذا الصرح الراقي الذي يمصل باكورة افتتاحات لأندية والقرى الأخرى.

واختتم "السخي"، حديثه بأن المجلس على وشك افتتاح الدور الثاني من مبنى نقابة المحامين بعد تطويره بالشكل اللائق بنقابة المحامين، والسادة الضيوف من كبار الزوار والنقباء، مشيرًا إلى أنه تم تجديده بأقل تكاليف، وسيتم افتتاحه خلال يومين. 

اقرأ أيضا