تفاصيل أسعار شقق الإسكان الجديدة

مشروع سكن لكل المصريين

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 04:29 مساءً
مشروع سكن لكل المصريين
مشروع سكن لكل المصريين
كتب : بسمة الجداوي

يسعي المواطنين للحصول علي سكن في منطقة راقية وبأسعار مخفضة، خاصة الشباب المقبلين علي الزواج، ويجد الكثير صعوبة في ذلك، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة، ولكن بعد إطلاق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، والذي يجرى العمل فيه حاليًا بمرحلته الثالثة، لتسليم المواطنين وحدتهم خلال الفترة المقبلة، ضمن جهود الدولة في توفير وحدات سكنية لهم بمختلف طبقاتهم.

 مشروع سكن لكل المصريين 3

يعد سكن لكل المصريين بين مشروعات الإسكان فوق المتوسط، كما سيتم بيع الوحدات بنظام التمويل العقاري، ويتميز مشروع سكن لكل المصريين 3 بالعديد من المزايا التي تختلف عن مشاريع السكن الأخرى التي تم إطلاقها ومنها: 

- موقع السكن المتميز.

- يقع قريبًا من الطريق الدائري الأوسطي وبجوار منطقة إسكان متميز ضمن منطقة امتداد التوسعات الشمالية، بمنطقة 6 أكتوبر.

- وتتميز عمارات "سكن لكل المصريين" بالجودة العالية، والتي فيها يتم الاستعانة بمكاتب استشارية لمراعاة جودة التنفيذ والتشطيب.

- يتكون المشروع من 85 عمارة تحتوي على 2040 وحدة سكنية.

-يوجد داخل كل عمارة 24 وحدة، بمساحات تناسب كل الأذواق، و بلغ متوسط التنفيذ في «سكن لكل المصريين» 60%.

-  من المتوقع أن يتم انتهاء المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء، في النصف الأول من عام 2023.

شروط الحجز في مشروع "سكن لكل المصريين"

و عن شروط الحجز ، قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إن الشروط تختلف من إعلان لآخر، موضحًا أن هناك خططًا للدولة لكي تغطى جميع المستويات، لاختلاف الشرائح التي تستهدفها هذه المبادرة، مضيفا أنه سيكون هناك عدة طرق للحجز، أما الحديث عن السعر فهو سابق لأوانه.

من جهته، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالمدن الجديدة، والمحافظات، بحضور مسؤولي الوزارة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية، والإسراع بمعدلات التنفيذ، مع الالتزام بأعلى جودة في تنفيذ أعمال التشطيبات، موجهًا بقيام رؤساء أجهزة المدن الجديدة، التي بها تأخير في معدلات تنفيذ الوحدات، بإعداد تقرير مفصل عن أسباب التأخير، وأن يعرض رئيس الجهاز التقرير بنفسه على الوزير، مؤكدًا على محاسبة أي مسؤول يقصر في الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ.

ووجه الوزير بسحب الأعمال من أي شركة أو مقاول يتقاعس في الالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، واستبداله بمقاول آخر للانتهاء من التنفيذ، وعدم التعامل مستقبلاً مع الشركات والمقاولين ومكاتب الإشراف التي لم تُثبت جديتها في تنفيذ الأعمال المُسندة إليها.

وأضاف أنه سيتم التنبيه على المواطن في حال كان له أي ملحوظات على الوحدة السكنية بأن له كامل الحق في ألا يتسلمها.

وكان قد بدأ الحديث عن مبادرة "سكن كل المصريين"، عندما أطلقها الرئيس السيسي عام 2020 لتوفير وحدة سكنية لكل مواطن، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به.

إذ بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في طرح وحدات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية بداية من يوم 1 نوفمبر 2020 حتى الخميس 31 ديسمبر.

100 ألف وحدة

طرح ضمن المشروع 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل في عدد من المدن، وهي:

 - العبور الجديدة.

- السادات.

- المنيا الجديدة.

- ملوي الجديدة.

15 مايو.

حدائق أكتوبر.

قنا الجديدة.

 سوهاج الجديدة.

العاشر من رمضان.

 6 أكتوبر الجديدة.

حدائق العاصمة.

 وأسوان الجديدة.

كان قد فاق حجم الطلب والإقبال على حجز وحدات المرحلة الأولى من «سكن كل المصريين 1» كافة التوقعات، حيث زاد عدد المسددين لمقدمات جدية الحجز عن 312 ألف مواطنا. 

اقرأ أيضا