الكليات المتاحة..تفاصيل تنسيق دبلوم التجارة 2022 نظام 3 سنوات

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 03:06 مساءً
دبلوم
دبلوم
كتب : إيمان علي

مع زيادة عمليات البحث التي تم إجراءها عبر المحركات المختلفة عن تفاصيل تنسيق دبلوم التجارة 2022 نظام 3 سنوات، نستعرض في السطور التالية الكثير من التفاصيل التي تهم قطاع كبير من الأسر المصرية، فيما يخص التعليم المتوسط وبخاصة تنسيق دبلوم التجارة نظام 3 سنوات.

ويتاح لطلاب الدبلومات الفنية 2022 بتخصصاتها المتعددة العديد من الكليات والمعاهد العليا الخاصة التي يمكن الالتحاق بها للعام الدراسي المقبل، ومن بين تلك التخصصات الدبلوم التجاري، حيث يتاح في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 تجاري نظام 3 و5 سنوات مجموعة كبيرة من الكليات والمعاهد التي يمكن الالتحاق بها.

موعد تنسيق دبلوم التجارة

وقد صرح وزير التعليم العالي رسميا أنه من المقرر أن يتم البدء رسميا في تسجيل تنسيق دبلوم تجارة 2022 نظام 3 سنوات بداية من منتصف شهر سبتمبر القادم، وذلك بهذا أن يتم التسجيل والالتحاق بالكليات والجامعات والمعاهد المصرية.

وأكد الوزير رسميا على أن مجموع تنسيق دبلوم التجارة لجميع الطلاب جاء على نحو 75% كحد أدنى، كما قد أعلن أن هناك بعض الشروط والتي تتمثل في ضوابط الالتحاق بالكليات والجامعات.

وقد أشارت الوزارة إلى أن التسجيل سوف يكون إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التعليم العالي للتنسيق الإلكتروني، وكذلك يجب أن يتم إجراء نفس القواعد التي تم اتباعها خلال السنوات الماضية.

أقرأ أيضا

ننشر الخريطة الزمنية.. تعرّف على موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2023

موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط تقديم أولى ثانوى 2023 إلكترونيا

الكليات المتاحة لدبلوم التجارة 2022

وفي الفترة الحالية، توجد العديد من الكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على الدبلوم التجاري سواء بنظام الـ3 سنوات، فيمكنهم القبول بكليات التجارة وبرنامج التعليم التبادلي من جميع الشعب وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، ويشترط اجتياز الطالب الاختبارات التي تجرى للطلاب المرشحين إلى برنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي (حلوان- الإسكندرية) بعد الترشيح.

وكذلك من الكليات المتاحة بعد الدبلوم التجاري كليات التربية من جميع الشعب وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، وكذلك القبول بالمعاهد الفنية الصحية شعب التسجيل الطبي والإحصاء وفقًا لقواعد القبول الجغرافي، وتكون مدة الدراسة بها سنتان للحاصلين على الثانوية التجارية من التخصصات التالية الإدارة والتسويق وسوق المال، وكذلك المعاهد التابعة لوزارة الصحة والكليات التكنولوجية والمعاهد الفنية التجارية.

ويتاح أيضا لطلاب الدبلوم التجاري القبول بالمعاهد العالية الخاصة من الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 سنوات بشرط الحصول على 60% فأكثر ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

رابط تنسيق دبلوم التجارة 2022 نظام 3 سنوات

يمكن لطلاب الدبلوم التجاري بنظام الثلاث سنوات الوصول إلى رابط تنسيق الدبلوم التجاري 2022 من خلال الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا  .

بعد الدخول إلى الموقع يتم إدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة ونوع الدبلوم “التجاري” ونظام التدريب الذي يمكنك تحديده 3 أو 5 سنوات، ثم البدء في التسجيل رغباته والتي تصل إلى 75 رغبة اعتمادًا على التوزيع الجغرافي للطلاب. 

اقرأ أيضا