ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الالكتروني 2022

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 11:59 صباحاً
تقليل الاغتراب
تقليل الاغتراب
كتب : إيمان علي

ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الالكتروني 2022، حيث انشغل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في الأيام الماضية بمعرفة نتائج تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة، والذي يستهدف تقريب الطلاب من الدراسة في المحيط الجغرافى القريب من محل سكنهم والذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتقليل الاغتراب التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

موعد انتهاء التسجيل في تقليل الاغتراب

وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن حوالى 22 الف طالب وطالبة ما بين التحويل المناظر والتحويل غير المناظر بين الكليات .

وبدأت مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات فى تنسيق الجامعات 2022، يوم السبت الماضي، أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%)، وسيكون أخر يوم للتسجيل هو اليوم الأربعاء الموافق 31/8/2022، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت .

أقرأ أيضا

أربعة شروط أساسية .. انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2022

رابط تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق الجامعات 2022

تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق ، أن الغرض الأساسى من مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات بين الكليات بعد الترشيح من مكتب التنسيق هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق فى كلية بالمنطقة الجغرافية " أ.

وأكد عطا أن يسمح التحويل الطلاب المستجدين المرشحين من مكتب التنسيق للعام الجامعى 2022 / 2023 بين الجامعات الحكومية المصرية لتقليل الاغتراب طبقا للقواعد المعمول بها بحيث يكون التحويل لمرة واحدة فقط ولا يجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى.

تقليل الإغتراب .. أشارت الوزارة إلى أن تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد المصرية يتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني كما يتم ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر شبكة الإنترنت وهي خدمة مجانية مُتاحة عبر الموقع الإلكتروني .

خطوات استخدام رابط تقليل الاغتراب 2022

1 - الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـــنـــا.

2 - ثم الضغط على خدمة تقليل الاغراب.

3 - كتابة الرقم السري ورقم الجلوس.

4 - حذف الرغبات السابقة ثم الضغط على قائمة جديدة.

5 - اختار تقليل اغتراب مناظر أو غير مناظر أو معاهد.

6 - إدخال التخصص الذي تريده والكلية أو المعهد.

7 - الضغط على عبارة تم تسجيل الرغبات. 

اقرأ أيضا