ساعات قليلة متبقية.. آخر موعد للتقديم فى الجامعات الأهلية 2022

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 05:29 مساءً
الجامعات الأهلية 2022
الجامعات الأهلية 2022
كتب : غادة على

شهدت عمليات البحث على مؤشر محرك البحث العالمي جوجل ارتفاعا ملحوظا فى نسبة البحث عن آخر موعد للتقديم فى الجامعات الأهلية 2022، حتي أصبحت ضمن قائمة جوجل الأكثر بحثًا خلال الأيام الماضية.

ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور من مختلف الفئات عن رابط تنسيق الجامعات الأهلية 2022 وآخر موعد للتقديم حيث من المقرر أن يغلق باب التقديم خلال ساعتين من الآن.

فرصة التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022

وتختتم فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم فرصة التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، حيث أنطلق تنسيق الجامعات الأهلية 2022 منذ يوم الثلاثاء 23 أغسطس وحتى اليوم 30 أغسطس، عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني.

وفى ساق متصل ، يبلغ عدد الجامعات الأهلية 12 جامعة، وهي جامعات (أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جنوب الوادى الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية)، بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

الجامعات الأهلية 2022 ضمن نظام التنسيق الإلكتروني

وتدخل الجامعات الأهلية 2022 في نظام التنسيق الإلكتروني، من خلال مرحلة تنسيق مُستقلة تمامًا عن تنسيق الجامعات الحكومية، وبذات الحد الأدنى المُخصص للجامعات الخاصة المُعلن عنه من جانب مجلس الجامعات الخاصة.

كما يقوم مكتب التنسيق للجامعات بإعداد طوابع للكليات التي تضمها الجامعات الأهلية 2022، لاستخدامها في التنسيق، ولا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعات الأهلية 2022، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأي كلية بأي جامعة أهلية؛ شريطة استيفاء شرط المجموع لهذه الكلية.

إقرأ أيضا:

تبدأ من 20 ألف جنيه.. مصاريف الجامعات الخاصة 2022

وظائف متعددة في كل التخصصات.. رابط مسابقة الأزهر 2022

غير مسموح للطلاب المُقيدين بالجامعات الخاصة أو الأهلية الأخرى بالتحويل للجامعات الأهلية الجديدة، وغير مسموح هذا العام للطلاب خريجي الأعوام السابقة من كافة الشهادات بالتقدم للجامعات الأهلية.

ومن المقرر أن تُعلن كل جامعة عن قيمة المصروفات الدراسية للبرامج الدراسية التي سيتم تقديمها خلال العام الدراسي 2022/2023، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، كما سيُدون على طابع التنسيق الخاص بكل كلية قيمة المصروفات الدراسية؛ لكي يتعرف عليها الطلاب عند اختيارهم للبرامج الدراسية المختلفة. 

اقرأ أيضا