إليك رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 09:10 مساءً
معلش تكافل وكرامة
معلش تكافل وكرامة
كتب : غادة على

تسعي الحكومة إلي توفير العديد من التسهيلات الخاصة بمعاشات محدودي الدخل، وخلال الأيام الماضية ارتفعت نسبة البحث عن رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2022.

ويلجأ العديد من المواطنون لطريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي نظرا لوجود العديد من الحالات التي تبحث عن معاشات تكافل وكرامة.

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2022

وترصد بلدنا اليوم فى السطور التالية طريقة وخطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2022:_

يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي (اضغط هنـــــــا).

اختر الأيقونة لتسأل عن الوحدة والكرامة، أو ادخل مباشرة (اضغط هنـــا).

أدخل الرقم القومي لحامل بطاقة التكافل أو الكرامة.

اضغط على الايقونة واضغط “استعلام” للاستعلام عن حالة المعاش.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

أما شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة نرصدها فى التالي:_

شروط الحصول على تكافل وكرامة

أن لا يكون الزوج/الزوجة او المسن/ العاجز يعمل بالحكومة او القطاع العام او بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه او ان يتقاضى معاش تأمينى او مساعدة ضمانية.

أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثمانية عشر عاما، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

إقرأ أيضا:_

أكتوبر المقبل.. تكليف الدفعة «99» من خريجي الجامعات لأداء الخدمة العامة

التفاصيل الكاملة.. 300 جنيه زيادة على بطاقات التموين

تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.