لطلاب الثانوية العامة.. رابط موقع تقليل الاغتراب 2022

الاحد 28 اغسطس 2022 | 03:49 مساءً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

يهتم عدد كبير من طلاب الثانوية العامة حاليًا بمعرفة المزيد من التفاصيل عن رابط موقع تقليل الاغتراب 2022، وذلك بعدما تم فتح الباب أمام الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب للتسجيل من أجل الاقترب من محل سكنهم في العام الدراسي الجديد.

وبعد إعلان نتيجتي المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة للطلاب يترقب الطلاب الباقين موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة، والتي ستبدأ بحد أدنى 50% للشعبتين العلمي والأدبي، وتستهدف نحو 66754 طالب.

موعد التسجيل في تقليل الاغتراب 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب بين الكليات في إطار تنسيق الجامعات 2022، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

ويوضح مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية عبر موقعه الإلكتروني أن الغرض الأساسي من تحويل الطالب- بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق- هو تقليل اغتراب الطالب، أي التحاقه بكلية في منطقة «أ»، وليس الغرض من التحويل تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر، حيث ينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين تحويل مناظر وتحويل غير مناظر.

ولحل مشكلة الطلبة في التنقل بين المحافظات تتيح وزارة التعليم العالي فتح باب تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر للطلبة في حدود النسبة المقررة 10%.

وبدأ تقديم طلبات تقليل الاغتراب 202، يوم السبت الماضي ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

أقرأ أيضا

أربعة شروط أساسية .. انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2022

خطوة بخطوة.. كيفية التحويل إلى كلية غير مناظرة بعد التنسيق

رابط موقع تقليل الاغتراب 2022

وشددت وزارة التعليم العالي على أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

ولتسجيل طلبات تقليل الاغتراب، ينبغي على الطالب تقديم الطلب بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg.

شروط التحويل بين الكليات

حددت وزارة التعليم العالي، الشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويل بين الكليات الجامعية، كما يلي:

•التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

•التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

•الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

•التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

•لا توجد تحويلات ورقية.

•التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

•استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

•تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.  

اقرأ أيضا