المعلمين : لدينا عجز أكثر من 300 ألف مدرس.. فيديو

مسابقة المعلمين

السبت 27 اغسطس 2022 | 08:31 مساءً
رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب : بلدنا اليوم

ما زالت أزمة نقص عدد المعلمين في المدارس موجودة حتى الآن، وتحاول الدولة ووزارة التربية والتعليم حل هذه الأزمة. 

وكشف محمد عبد الله، الأمين العام لـ النقابة العامة للمعلمين، أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالمنظومة التعليمية، موضحًا أن الدكتور، رضا حجازي وزير التربية والتعليم، هو في الأساس كان معلما، ويعلم جميع القضايا الخاصة بـ المدرسين، والجميع من أبناء المهنة فرح بتعيين حجازي وزيرا للتعليم لأنه سوف يأخذ اتجاها آخر في المنظومة التعليمية والعمل على حل مشاكلها.

وأكد الأمين العام للنقابة العامة للمعلمين، خلال حواره ببرنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن هناك لجنة لوضع المشكلات الخاصة بالمعلمين لعرضها على الوزير، وأن مشكلات المعلمين بشكل عام تتلخص في الجانب المادي ولا تصرف في هذا الشأن إلا من وزارة المالية.

وتابع إلى أن هناك قانونا خاصا بنقابة المعلمين والجميع يتمنى خروجه للنور، وأن يتم تحسين الأحوال الخاصة بالمعاشات، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 5000 لـ 7000، معلم يخرجون على المعاش في الشهر وهذا يسبب نقص في عدد المعلمين.

وأردف أن هناك عجزا رهيبا جدًا في عدد المعلمين بالمدارس، وأن هناك مدرسين تتحمل أكثر من طاقتهم، والمعلم يدرس في الأسبوع أكثر من 30 حصة، بزيادة 10 حصص عن قدرتهم ونعمل على حل هذه المشكلة.

 وأكد أن آخر عجز في عدد المدرسين حتى 31-12-2021، كان 363510 مدرس، وهذا الرقم دقيق، ويوضح نسبة العجز في المنظومة التعليمية الآن.

اقرأ أيضا