صندوق الأقطان: 40٪ زيادة في المساحة المنزرعة.. والتصدير يشمل 26 دولة.. فيديو

تصدير القطن

الجمعة 26 اغسطس 2022 | 08:01 مساءً
القطن
القطن
كتب : إخلاص عبدالحميد

زادت إنتاج القطن فى الأونة الأخيرة بفضل الجهود التى تبذلها الحكومة، فى زراعة القطن من خلال استخدام الأجهزة الحديثة الزراعية، والكيماويات والاسمدة الجيدة. 

وقال الدكتور عادل عبد العظيم، مدير صندوق تحسين الأقطان، أسباب زيادة إنتاج القطن في نصر خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن مجموعة من المحاور الهامة ساعدت في زيادة إنتاج وتصدير الاقطان لخارج البلاد . 

وتابع عادل عبد العظيم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، مع الإعلامية دينا عصمت المذاع على فضائية dmc، أن المساحة المزروعة بالقطن وصلت إلى 338 ألف فدان مزروعة بأفضل الأنواع، لافتا إلى أن مصر تمكنت من علاج مشكلات القطن من خلال التشريعات، وتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بعد مشكلات كثيرة في محور الإنتاج. 

وأضاف الدكتور عادل عبد العظيم، أن وزارة الزراعة تمكنت من استنباط مجموعة متميزة من الأصناف عالية الجودة والإنتاجية، فضلا عن إمداد المزارعين بالتقاوي المحسنة، مستدركا أن المساحة المنزرعة بالأقطان تمت زيادتها هذا العام بمقدار 40% مما ساعد على زيادة الإنتاج. 

و تضاعف الإنتاج الإجمالي ليصل إلى 2.7 مليون قنطار

وأردف  الدكتور عادل عبد العظيم، مدير صندوق تحسين الاقطان، انه من المتوقع أن يتضاعف الإنتاج الإجمالي ليصل إلى 2.7 مليون قنطار ويؤدي لرفع حجم الصادرات المصرية إلى جميع البلاد الخارجية. 

وأكد إلى أن إنتاج القطن المصري خلال العام السابق جرى تصديره وبيعه بالكامل محليا وعالميا في 26 دولة.

اقرأ أيضا