نقابة المهن التمثيلية تدعم عائلة العدل بعد حريق إستديوهاتها

بيان نقابة المهن التمثيلية

الخميس 25 اغسطس 2022 | 04:53 مساءً
أشرف ذكي
أشرف ذكي
كتب : سعاد محمد

دعمت نقابة المهن التمثيلة برئاسة النقيب أشرف زكى،  عائلة العدل بعد حريق استوديوهات العدل جروب في شبرامنت بأبو النمرس، والتي انتهت بالتهام 3 بلاتوهات وكميات كبيرة من الأشجار والنخيل، وتسببت في خسائر فادحة لشركة الإنتاج الشهيرة. 

وأصدر النقيب أشرف زكى بيانا رسميا، جاء فيه: "باسمي وباسم مجلس نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر نساندكم وندعمكم كل أفراد عائلة العدل في مصابكم الذي هو مصابنا جميعا". 

وتابع البيان : "عائلة عريقة ذات تاريخ كبير في الأعمال الفنية الكبيرة التي أمتعت المشاهد المصري والعربي بما تقدمه من أعمال، نساندكم وكلنا ثقة في قدراتكم على النهوض بتضافر الجهود والعمل المتواصل والصدق وإعادة إبداعاتكم التي تقدمونها في هذا البناء المؤسسي الكبير الذي ساهم في مسيرة الحياة الفنية السينمائية والتليفزيونية على مر العصور". 

نقابة المهن التمثيليةنقابة المهن التمثيلية

وقررت نيابة مركز الجيزة ندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق لتحديد أسبابه ونقطة بدايته ونهايته والخسائر التي خلفها، وقررت استدعاء المسؤول عن لوكيشن التصوير لسؤاله حول التلفيات والخسائر وقيمتها المادية. 

يذكر أن حريق نشب مع غروب الشمس داخل استوديوهات بمنطقة شبرامنت في مدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، حيث ارتفعت النيران والأدخنة إلى السماء في دقائق، ودفعت الحماية المدنية في الجيزة بأكثر من 10 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.

ومع طبيعة المنطقة الزراعية ووجود أشجار ونخيل في محيط حريق شبرامنت، امتدت النيران في لحظات على مساحة شاسعة وصلت إلى قرابة 5 أفدنة، وظلت النيران ترتفع في محيط الأستوديوهات على طريق الصليبة بمنطقة شبرامنت وانتقلت النيران إلى الجانب الآخر من الطريق.

ثم تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة أفاد باندلاع النيران في منطقة استوديوهات تصوير تابعة لإحدى شركات الإنتاج الفني والدعائي بمنطقة شبرامنت بمدينة أبو النمرس، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بسرعة الانتقال.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة، بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده، ومن ثم تم التعزيز بـ 10 سيارات أخرى مع خزان مياه وسيارات محافظة الجيزة واللودرات للمساعدة في السيطرة على الحريق.

ولم ينتج عن حريق استوديوهات بمنطقة شبرامنت في مدينة أبو النمرس إصابات أو خسائر في الأرواح، وأن قوات الحماية المدنية استطاعت محاصرة النيران.

واشتعل حريق شبرامنت داخل أحد الاستوديوهات التابعة لشركة العدل جروب للإنتاج الفني والدعائي، بحارة العدلية، والتي شهدت تصوير مسلسل فاتن أمل حربي، والعديد من المسلسلات.

ونشرت شركة العدل جروب، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام والفيس بوك  تعليقها على الحريق الذي نشب في الاستوديوهات التابعة للشركة في شبرامنت والذي تضمن: "الحمد لله على كل شيء اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيراً منها تعرضت حارة العدل بشبرامنت لحريق كبير بالأمس".

أشرف ذكي
نقابة المهن التمثيلية