تبدأ من 25 ألف جنيه.. تعرّف على أسعار العمرة 2022 وشروط قروضها

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 06:59 مساءً
العمرة
العمرة
كتب : إيمان علي

أسعار العمرة 2022، من أكثر الأمور التي تهم قطاع كبير من المسلمين الذين يقتلهم الشوق لزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة، وهو ما ظهر في قوائم الأكثر بحثًا على محرك جوجل خلال الساعات الماضية، حيث زادت عمليات البحث عن جميع التفاصيل الخاصة بجداول أسعار العمرة للعام الحالي.

وقد بدأ موسم العمرة في المملكة العربية السعودية بداية من شهر محرم 1444، الموافق 30 يوليو الماضي.

أسعار العمرة 2022

ومؤخرًا، كشفت شركات السياحة الدينية العاملة في الحج والعمرة عن توقعاتها بشأن أسعار عمرة المولد النبوي لعام 1444 هجرية، بعد اعتماد وزير السياحة الضوابط المنظمة للموسم.

جاء ذلك بالتزامن مع بدء شركات السياحة، 21 أغسطس ولمدة شهر، توثيق عقود العمرة الخاصة بكل شركة مع الوكالات السعودية استعدادا لموسم العمرة الجديد والذي تنطلق رحلاته بدءًا من أول أكتوبر المقبل.

موسم العمرة 2022

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، خلال الأيام الماضية عن استقبال طلبات إصدار تأشيرات العُمرة للقادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لعام 1444 هجرية، اعتبارًا من الخميس 15 ذي الحجة الماضي .

وفي السياق، أعلنت شركات السياحة الدينية عن بدء توثيق عقود العمرة مع الوكلاء في المملكة العربية السعودية منذ يوم 21 أغسطس 2022، ولمدة شعر واحد، وذلك في إطار الاستعدادات لبدء موسم عمرة المولد النبوي الشريف والتي تبدأ في الأول من أكتوبر القادم.

أقرأ أيضا

ننشر أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2022

أسعار العمرة 2022 وشروط قبول المصريين في السعودية

أسعار العمرة 2022

وتوقع أحمد البكري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تبدأ أسعار عمرة المولد النبوي من 25 ألف جنيه مؤقتا مع احتمالية زيادة هذا السعر خلال الأيام المقبلة، كون عدد التأشيرات هي التي تحدد الأسعار حاليا.

وفي تصريحات صحفية له توقع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن أسعار عمرة المولد النبوي تتوقف على عدد التأشيرات المتاحة خلال الموسم الجديد، كون الضوابط تشمل رسوما إضافية تمثل عبئا على الشركات بالإضافة إلى فارق سعر الريال.

أسعار عمرة المولد النبوي 2022

واستعرض البكري الأسعار المتوقعة حسب عدد التأشيرات المتوقع تحديدها للموسم، وجاءت توقعات أسعار العمرة 2022 على النحو التالي:

- حال تخصيص 120 ألف تأشيرة للموسم، ستبدأ الأسعار من 35 ألف جنيه لبرنامج العمرة الواحد.

- حال تخصيص 300 ألف تأشيرة ستبدأ الأسعار من 30 ألف جنيه.

- حال تخصيص 500 ألف تأشيرة، ستبدأ الأسعار من 25 ألف جنيه.

فيما رجح آخرون بدء أسعار برامج عمرة المولد النبوي للموسم الجديد، للبرنامج الاقتصادي من 25 ألف جنيه شاملة تذاكر "الطيران" ذهاب وعودة، مع العلم أن المشكلة ليست في الأسعار، لكنها تكمن في الشركات التي لن تستطيع المنافسة في ظل استمرار الافتراضي والـB2C وانتشار تأشيرات السياحة والزيارة بشكل كبير.

قروض العمرة 2022

وعلى الجانب الآخر، تقدم عدد من البنوك المصرية، قروض لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، حيث تتباين شروط تلك القرض من بنك إلى آخر، ويصل حجم التمويل ما بين 100 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه، وفي السطور التالية نستعرض تفاصيل شروط قروض العمرة.

شروط قرض العمرة من بنك فيصل الإسلامي

• قيمة القرض: يصل لـ 500 ألف جنيه كحد أقصى.

• فترة سداد: 5 سنوات.

• سعر الفائدة: تبدأ من 14.5% متناقصة.

• المصاريف الإدارية: من 1% إلى 2% يخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

• عمر العميل: من 21 عاما إلى 65 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

• الدخل الشهري: 1500 جنيه كحد أدنى.

• عمر العميل: من 21 عاما إلى 60 عاما عند سداد آخر قسط من القرض.

شروط قرض العمرة من بنك البركة

• قيمة القرض: يصل إلى 200 ألف جنيه كحد أقصى.

• فترة السداد: تصل إلى 3 سنوات.

• نسبة الفائدة: 15.5% سنويا على أساس متناقص.

• المصاريف الإدارية: 1.5% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

• العمر: من 21 عاما إلى 65 عاما.

• الدخل الشهري: لا يقل عن 3 آلاف جنيه. 

اقرأ أيضا