أكبر من عقله.. برلماني يفجر مفاجأة بشأن تعديل منهج رابعة ابتدائي.. فيديو

منهج الصف الرابع الابتدائي

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 11:25 مساءً
 الصف الرابع الابتدائي
الصف الرابع الابتدائي
كتب : بلدنا اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على مدار اليوم خبر حل مشكلة منهج الصف الرابع الابتدائي، وسادت حالة من الفرح لأولياء الأمور و الطلاب بعد قرار وزير التربية والتعليم رضا حجازى عن تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي. 

وطالب النائب طارق الطويل ، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، بتعديل كافة المناهج التعليمية وتحديثها ، طبقا لاحتياجات سوق العمل التى تتوافق مع الخطة التعليمية 2022-2023.

وأكد الطويل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث عبر شاشة ETC ، مساء اليوم الثلاثاء ، على ضرورة  التطوير  فى كافة المناهج التعليمية ، التى تتناسب مع طبيعة الإنسان المصري وبيئته ، وضرورة مواكبة العصر وليس على حساب الطالب وأولياء الأمور .

وأشار عضو مجلس النواب ، إلى أن الدولة بها قرى ونجوع وحضر ،  قامت الدولة بتوفير  الحياة الأدمية لهم، مشيدا باسهامات الرئيس السيسي في مبادرة حياة كريمة ، بتوفير البنية التحتية الصالحة للتعليم والصحة في عدد كبير من القري والنجوع وتنفيذها أولا بأول.

وانتقد  الطويل، منهج الصف الرابع الابتدائي الذي تم تدريسه في عهد الدكتور طارق شوقي ، وزير التعليم السابق ، لأنه كان أكبر من عقلية ومستوى الطالب في هذه المرحلة العمرية،  وسبب الكثير من التعب النفسى لأولياء الأمور والطلاب،و قام بانتقاد هذا القرار داخل مجلس النواب ليتم الحديث عنه ".

وأردف النائب طارق الطويل، أن عملية تحديث المناهج لن تتم بين يوم وليلة، و أن الهدف من تحديث المناهج هي تطوير عقل الإنسان المصري ،  وإستعاب الطالب على هذا التطوير، و لا يمكن الوقوف عند منهج معين ،  ولابد من التحديث المستمر  فى المنظومة التعليم في ظل التطور الموجود في جميع انحاء العالم.

اقرأ أيضا