أحمد موسى يكشف تفاصيل استجابة وزير التعليم لشكاوي المواطنين وتغيير بعض مناهج الصف الرابع الإبتدائي

منهج الصف الرابع الابتدائي

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 10:40 مساءً
رضا حجازى
رضا حجازى
كتب : بلدنا اليوم

أسدل الستار أخيرا عن قضية أوشكت، أن تسبب حالة من التخوف من المستقبل لابنائنا، قضية تسببت فى حزن أسر وطلاب الصف الرابع الابتدائي، هذا العام، بسبب صعوبة المنهج على الطلاب، ولكن حدث مكنا نتمناه. 

وكشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل بداية المشكلة حيث  إنه عرض مشاكل مناهج الصف الرابع الابتدائي في يوم 13 نوفمبر 2021، لافتًا إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وقرر إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي (2022 - 2023).

وأكد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن تلك التعديلات جاءت حتى تتناسب مع الخطة الزمنية، فى المرحلة التعليمية الجديدة، و أن الدكتور رضا حجازي يستجيب لأصوات المواطنين بعد الشكوى من مناهج هذا الصف التى إستمرت كثيرا.

وأضاف أحمد موسى: «بعض الناس قالوا هنخفف إزاي دي مناهج اتعملت زي ما قال الكتاب؛ ولا يمكن التغيير فيها والدكتور رضا حجازي يستوعب شكاوى الطلبة، وهل احنا عاملين مناهج علشان نسبب للطلبة عقد نفسية والا علشان يتعلموا؟ ويكون ليهم مستقبل». 

وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن الهدف هو الصالح العام؛ للمرحلة التعليمية، واستجابة الدكتور رضا حجازي تُمثل استماعًا لأصوات المواطنين، مستطردًا: «مش عاوزين احتقان في أي حاجة؛ لا تعليم ولا دولار ولا تموين ولا أي حاجة، وأي مسؤول يسمع صوت المواطن ويقوم بتنفيذ متطلباته».

وأكد أحمد موسى، إلى أنه لابد أن يتم الاستجابة لما يمكن الاستجابة له من مشاكل المواطنين، التى يعرضها البرنامج،والتى سوف يعرضها فى الحلقات القادمة، وبرنامج على مسئوليتي سمع لأصوات المواطنين وندائهم بسبب صعوبة منهج الصف الرابع الابتدائي وقت تولي الدكتور طارق شوقي حقيبة التعليم وتم حل المشكلة الآن.

واختتم موسى: «مخفناش ولا قلقنا نعرض حلقة كاملة، ولا نسأل الناس في الشارع والطلبة؛ لأن دي مصداقية القناة، وهذا الذى نسعى له لنكون عند حسن ظن المشاهد، وجاءت استجابة الدكتور رضا حجازي للأسر المصرية وأعضاء مجلس النواب والإعلام، والحوارات المجتمعية».

 

اقرأ أيضا