ترامب وزوجته يشاركان في المعرض الوطني بـ " التبرعات "

«ترامب» وزوجته يضعان صورهما في المعرض الوطني بـ«650 ألف دولار»

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 08:14 مساءً
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
كتب : محمود مظهر

استخدم دونالد ترامب، 650 ألف دولار، من أموال مؤيدية، لتمويل عدد من اللوحات المرسوم له ولزوجته «ميلانيا»، وذلك لتعليقها في معرض الصور الوطني التابع لمؤسسة «سيمثسونيان».

مساهمات خيرية

وقال مسئولون في مؤسسة «سميثسونيان»، أن ذلك المبلغ بمثابة مساهمة خيرية من لجنة العمل السياسي التابعة لترامب «save America»، من أجل المساعدة في تمويل لوحات دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، وزوجته، ليتم عرضها في المعرض الوطني، حسب ما أوضحه موقع «بيزنس إنسايدر».

ومن جانبها، أوضحت المتحدثة بإسم «سميثسونيان» أن المساهمة تم تحويلها في 14 يوليو الماضي بشكل رقمي، مشيرةً إلى أن صور الرؤساء المكلف بها المعرض يتم دفع ثمنها من الأموال الخاصة التي يجمعها المتحف".

وتابعت أن مانح خاص سيتبرع بقيمة 100 ألف دولار إضافية اللوحات أيضا، وستقسم تلك التبرعات على الفنانين، والتأطير، والتركيب، والأحداث المحيطة بالصور، وفقاً للمعرض.

جمع التبرعات إلكترونيًا

وفي ذات السياق، بدأت مؤسسة Save America، في جمع التبرعات من خلال البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، منذ فترة وجيزة بعد مغادرة ترامب البيت الأبيض، حيث احتشد مئات الآلاف من أنصار الرئيس السابق للمساهمة بعشرات الملايين من الدولارات كتبرعات له.

معرض الصور الوطني

يعرض خلال معرض الصور الوطني، صورًا لكل الرؤساء السابقين، وكذلك في الوقت الحاضر، ويتم العرض في واشنطن.

ويظهر لترامب صورة غير رسمية التقطها المصور باري دوكوفيتش، و طبقًا لما نشرته مجلة "تايم" في 2018، صور الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته، كانت من أكثر الصور جذبًا للحشود، في عامها الأول، مشيرة إلى أنه تم تمويلها بما يقرب من 500 ألف دولار من قبل القطاع الخاص. 

اقرأ أيضا