أمريكا تحث رعايا على مغادرة أوكرانيا .. تفاصيل

خوفا من القصف الروسي

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 07:03 مساءً
اوكرانيا
اوكرانيا
كتب : محمود مظهر

بعثت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بكييف، رسالة إلى رعاياها في أوكرانيا، تحذرهم من التواجد في أوكرانيا، وتحثهم خلالها على مغادرة البلاد اعتبارًا من اليوم، وتأتي تلك الرسالة منزامنة مع يوم الاستقلال لأوكرانيا.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، خلال منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، تفيد خلاله أن الولايات المتحدة الأمريكية، تمتلك معلومات تفيد بأن روسيا تجهز لشن ضربات على منشآت مدنية وكذا حكومية في أوكرانيا في الأيام المقبلة، وذلك سبب تحذيرها لرعاياها في أوكرانيا، فقد طلبت منهم المغادرة من وسائل النقل البرية المتوفرة.

استمرار الحرب الروسية الأوكرانية

تمت اليوم الحرب التي بدأتها روسيا على أوكرنيا الشهر السادس، وتبدء في شهرها السابع، ورغم الدمار الذي تسببت فيه الحرب، والخسائر التي طالت العالم أجمع، العديد من الخبراء يتوقعون أن الحرب ستطول أشهرًا

ويذكر أن القوات الروسية تراجعت كثيرًا منذ بدء الحرب، حيث بدأ القتال يتركز في الشرق الأوكراني، وذلك لتباطئ تقدم القوات الأوكرانية، وأما في الجنوب فرد من قبل القوات الأوكرانية تسبب كذلك الأمر في تباطئ التقدم الروسي في أوكرانيا.

وعلى الرغم من التباطئ الروسي، إلا أنها لا تزال تستهدف العاصمة من خلال قصفها بصواريخ بعيدة المدى

الرئيس الأوكراني يعد بالرد القوي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن ضربات روسيا على كييف لم تتوقف وموجودة بشكل يومي.

وتابع في تصريحات له، أن روسيا لم تتوقف عن استهداف المنشآت والمباني الحكومية.

ووعد الرئيس الأوكراني بأن روسيا تواجه رد قوي في حال شنت أي ضربات أخرى خلال يوم الاستقلال.

السلطات المصرية تحذر رعاياها

طلبت سفارة مصر من رعاياها في بمختلف مناطق أوكرانيا، توخي الحذر من 21 - 28 أغسطس، ، منشادة إياهم بالابتعاد عن المباني الحكومية وأماكن التجمعات.

وأكدت "السفارة" أنه حرصًا على أمن المواطنين المصريين، عليهم اتباع الإرشادات التي تصدرها السلطات الأوكرانية، والاختباء في المخابئ المخصصة في حال سماع صافرات الإنذار.

دعت السفارة المصرية من المواطنين الابتعاد عن المباني الحكومية وأماكن التجمعات في يوم 24 أغسطس، وعلى وجه الخصوص. 

اقرأ أيضا