«الأرصاد» تكشف موعد تحسن حالة الطقس ..فيديو

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 05:35 مساءً
الطقس
الطقس
كتب : إخلاص عبدالحميد

كلما إقترب فصل الصيف على الإنتهاء كلما إرتفعت نسبة الرطوبة، ولكن بعض المحافظات وليست جميعها، فالأماكن الأكثر إزدحاما أكثر الأماكن إرتفاعا بدرجات الحرارة، والأماكن المنخفضة الإزدحام أقل المناطق إرتفاعا لدرجات الحرارة. 

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم هو ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن بسبب الارتفاع في نسب الرطوبة تسجل درجة الحرارة المحسوسة 42 درجة مئوية.

وقالت منار غانم  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، في تصريحات تليفزيونية:" أنه من المتوقع مع بداية شهر سبتمبر حدوث انخفاض تدريجي في نسب الرطوبة نظرا لإقتراب فصل الشتاء".

وووجهت نصيحة  للمواطنين بأهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة وتحديدًا في فترة الظهيرة وارتداء ملابس خفيفة و فاتحة وقطنية ولابد من التواجد في مناطق جيدة التهوية وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل الباردة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن شهر أغسطس هو ذروة شهر الصيف وارتفاع معدلات الرطوبة التي تصل إلى 90 % في مختلف انحاء الجمهورية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من استمرار ارتفاع الرطوبة خلال حالة الطقس غدا، على مدار اليوم لأنها تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين الى أربع درجات مئوية. 

درجات الحرارة المتوقعة غدا: 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى والصغرى 25 درجة.

السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 25 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 41 للعظمى والصغرى 29 درجة.

شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 26 درجة.

جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 29 درجة.

https://youtu.be/BAH_Ji4jBLw

اقرأ أيضا