التفاصيل الكاملة.. موعد ورابط التقديم في 14 جامعة أهلية

مواعيد التقديم في الجامعات الأهلية

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 10:42 مساءً
الدكتور محمد أيمن عاشور  وزير التعليم العالي
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي
كتب : شروق صبري

مواعيد التقديم في الجامعات الأهلية، واربط التقديم، من أكثر الموضوعات التي تصدرت الترند، منذ إعلان نتيجة الثانوية للشعبتين العلمية والأدبية.

لابد من الإشارة إلى أن مواعيد التقديم في الجامعات الأهلية تصدرت محركات البحث في الآونة الأخيرة نظرا لأن العديد من الطلبة لم يحالفهم الحظ في الحصول على الدرجات المطلوبة لدخول جامعات بعينها.

ومن هذا المنطلق يبحث العديد من الطلبة والطالبات من الشعبة العلمية والأدبية، عن مواعيد التقديم في الجامعات الأهلية 2022-2023، ورابط التسجيل، حتى يتمكنوا من تسجيل الرغبات واختيار الكليات والجامعات المتاحة لهم.

ومن جانبها في استجابة للطلبة الذين لم يحققوا التنسيق المطلوب في الجامعات الحكومية أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بموعد التقديم في الجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

أولا: «موعد التقديم في الجامعات الأهلية 2022-2023»

مواعيد التقديم في الجامعات الأهلية 2022 حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كي يستطيع الطلاب التسجيل مع بداية استقبال طلبات الطلاب.

وفي هذا الصدد سوف ينطلق غدا يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس، تسجيل الطلاب في الجامعات الأهلية، على أن يستمر استقبال رغبات الطلبة والطالبات لمدة 7 أيام، حيث تستمر ليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس المقبل، ولذا على الطلبة والطالبات الانتهاء من التعديلات التي يقومون بها قبل الموعد النهائي لغلق باب التسجيل.

ثانيا: «رابط التقديم بالجامعات الأهلية»

يبحث أيضا الطلبة عن رابط التسجيل في الجامعات الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويمكن للطلبة والطالبات التقديم عبر رابط التقديم إلى الجامعات الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

ثالثا: «الجامعات الأهلية في مصر»

وفي بيان وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد حددت أنه سيتم قبول طلاب الثانوية في 12 جامعة أهلية جديدة، بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني في مرحلة تنسيق منفصلة، على عكس الجامعات الخاصة التي تتيح للطالب التقدم من خلال موقعها بشكل مباشر.

اقرأ أيضا

تنسيق الجامعات 2022 .. تفاصيل المصروفات الدراسية بجامعة حلوان الأهلية

تعرف على مصروفات كليات التمريض فى الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية في مصر

يشار إلى أن الجامعات الأهلية المتاحة أمام الطلاب للتقديم هي: جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة الإسماعيلية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة مصر للتعلم الإلكتروني الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة النيل الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية. 

اقرأ أيضا