من هنا.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 03:45 مساءً
التنسيق
التنسيق
كتب : إيمان علي

رابط موقع التنسيق الإلكتروني من أكثر الأمور التي يهتم بها المصريون في الفترة الحالية، وذلك منذ أن أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب تسجيل الرغبات المرحلة الثانية أمام طلاب الثانوية العامة، يوم الخميس الماضي 18 أغسطس 2022، عقب انتهاء طلاب المرحلة الأولى من التسجيل.

وكشفت وزارة التعليم العالي أن التسجيل في المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة يبدأ بحد أدنى 246 درجة للشعب العلمية و 238 درجة للشعبة الأدبية.

تنسيق الثانوية العامة

وقامت وزارة التعليم العالي قد نشرت قائمة الكليات المتاحة أمام الطلاب لتسجيل الرغبات المرحلة الثانية ثانوية عامة، حيث تستهدف المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات إجمالي عدد الطلاب: 269202، في حين جاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، كالآتي:

• الشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%.

عدد الطلاب: 223294

• الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر

عدد الطلاب: 45908

أقرأ أيضًا

حقيقة تغيير جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022.. وخطوات التسجيل

موعد تسجيل المرحلة الثانية من الثانوية العامة

وشدّدت وزارة التعليم العالي على أن آخر فرصة أمام طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022 لتسجيل أو تعديل الرغبات اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس في تمام الساعة 7 مساءً.

زأتاحت الوزارة للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى من المجموع 246 درجة للشعب العلمية سواء علوم أو رياضة و238 درجة للشعبة الأدبية، إمكانية تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

وأتاحت وزارة التعليم العالي موقعًا إلكترونيًا لطلاب الثانوية العامة يمكنهم من خلاله تسجيل الرغبات وتعديلها في وقت قليل وبخطوات بسيطة كالتالي:

الدخول على موقع التسجيل في التنسيق من هذا الرابط.

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح.

التأكد من البيانات الخاصة بالطلاب، مثل اسم الطالب والمجموع والتخصص، الإدارة التعليمية وغيرها.

سوف يعرض الموقع قائمة الرغبات السابقة، ويسمح للطالب تعديل الرغبات أو ادخال الرغبات.

التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني

ويجب أن يتم تسجيل الرغبات مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافي، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد التي تتطلب ذلك.

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك والتي يجب أن تكون 75 رغبة حتى يجرى قبول الاستمارة، ويعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها، ويجب عليك حفظ الرغبات وتعديلها حتى الموعد المحدد.  

اقرأ أيضا