أسعار اللحوم البرازيلي تنخفض في مصر وأمريكا تحذر.. فيديو

سبب انخفاض اسعار اللحوم

الاحد 21 اغسطس 2022 | 11:26 مساءً
لحوم
لحوم
كتب : بلدنا اليوم

انخفضت أسعار اللحوم البرازيلي خلال تعاملات اليوم الأحد بالأسواق المحلية، وتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على تقرير من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهو الذي جاء حول انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة في كل الأماكن المخصصة لتقديمها وبيعها للمواطنين.

وكشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل  انخفاض أسعار اللحوم البرازيلي حيث انخفضت اليوم إلى 72 جنيها في المجمعات الاستهلاكية، وهو أمر نادر الحدوث في الدول الأخرى كالبرازيل وأمريكا.

وتابع أحمد موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن أسعار اللحوم زادت  في  جميع الدول الأوروبية بنسبة 30%، وهناك عصابات لسرقة المتاجر في أمريكا بسبب شح السلع الأساسية لديها.

وأضاف موسى، أن معدلات الجريمة سترتفع في العالم بسبب أزمة الغذاء والأمم المتحدة تحذر من كارثة العام المقبل والهند تعلن استيرادها للقمح، في حين أن مصر لديها أصناف جديدة من القطن والذرة والأرز في محطة بحوث سخا بكفر الشيخ.

وأوضح أحمد موسى، أن المشروعات الزراعية الجديدة التي تنشئها مصر الآن توفر العملة الصعبة التي كانت تنفق وأن الدولة تعمل على الاقتراب من الاكتفاء الذاتي.

اقرأ أيضا