عملية وغرغرينا.. تطورات الحالة الصحية لهدى المفتي بعد إصابتها بجلطة

الاحد 21 اغسطس 2022 | 01:58 مساءً
هدى المفتي
هدى المفتي
كتب : إيمان علي

خلال الأيام الماضية تصدر البحث عن تطورات الحالة الصحية لهدى المفتي بعد إصابتها بجلطة، قوائم مؤشرات البحث في مصر، وبخاصة بين المهتمين بالشأن الفني، والذين شعروا بالصدمة بعد الكشف عن مرض الفنانة الشابة.

مرض هدى المفتي

وخلال الفترة الماضية كشفت الفنانة الشابة هدى المفتي أنها تعرضت لأزمة صحية كبيرة بسبب تداعيات إصابتها بفيروس كورونا.

وأوضحت هدى المفتي في حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" عبر قناة CBC، أن أزمتها الصحية بدأت كأحدى مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وأضافت: "أنا من الناس اللي رجعت من الجونة بالكورونا، خلصت الكورونا وما أخدتش أدوية سيولة، فحصل لي جلطة بعدها بكذا شهر".

وتابعت هدى المفتي أنها لم تكن مدركة إصابتها بالجلطة في أحد الأوردة المغذية للأمعاء، حيث كانت تشعر ببعض الآلام في معدتها، لكنها لا تدرك طبيعة المرض، قائلة: "كنت بحس بحرقان وحاجات غريبة ونومي غريب، وكنت فاكرة أن عندي حاجة في القلب، وعملت رسم قلب مفيش حاجة".

تطورات الحالة الصحية لهدى المفتي بعد إصابتها بجلطة

وأشارت هدى المفتي إلى أنها سافرت بعدها مع إحدى صديقاتها لقضاء عطلة العام الجديد في الأقصر وأسوان، وقالت: "فجأة تعبت تعب مش طبيعي، وجع مؤلم، وكنا في مركب وعلقوا لي محاليل".

وأكدت هدى المفتي: " قطعت الإجازة ورجعت القاهرة بطيارة، دخلت المستشفى والدكاترة مفيش حد عارف أنا عندي أيه وبطني عمالة تتنفخ".

وأردفت أن الأطباء قرروا إجراء عملية استكشافية ليكتشفوا وجود جلطة في أحد أوردة المغذية للأمعاء وبسبب تأخرها في علاجه أدى ذلك إلى "غرغرينا" في الأمعاء ليتم استئصال الجزء المصاب.

أقرأ أيضًا

المطرب النقاش وأحمد سعد ضيوف "صاحبة السعادة".. قريبا

منى زكي توجه رسالة لشيرين عبد الوهاب

اخر تطورات الحالة الصحية لهدى المفتي

وقالت هدى المفتي: "العملية كانت كبيرة وقعدت في العناية المركزة شهر وشوية، اتبهدلت أوي، كانت تجربة وحشة وعملتني حاجات وخلت يبقى عندي أولويات معينة وبدأت أفكر في حاجات في حياتي، خلاص لازم تتلغي، وعلاقتني بربنا اتحسنت أوي بعد الموضوع ده".

وتحدثت عن شعورها بأنها لن تخرج سليمة من أزمتها الصحية قائلة: "كنت في الأوضة 24 ساعة عيانة، وأختى الكبيرة بس اللي مسموح لها تدخل الأوضة، ومن كتر الأدوية كنت بنسى اللي بره دول مين، عارفة العيون بس مش فاكرة الاسم إيه".

اصابة هدى المفتي بجلطة

وأردفت هدى المفتي: "التجربة كانت عميقة، اللي بقوله ده السطح، بس بجد مبحبش اتكلم فيها، عشان في ناس ممكن تقول إني عايزة أكسب تعاطف الناس، وأنا أخر واحدة تعمل كده".

واختتمت حديثها عن تجربة المرض قائلة: "اتعلمت أن أي حاجة ولها أخر، السعادة مؤقتة والوجع مؤقت، وكل حاجة مؤقتة، أنا حاليا واخدة إجازة مابعملش حاجة غير إني اشتغل ومركزة في صحتي النفسية، إجازة من الناس من الصحاب من كل حاجة، في ناس معينة هم اللي حواليا، حتى لما بسافر بيكون معايا ناس معينة".

من هي هدى المفتي؟

يذكر أن هدى المفتي هي فنانة شابة شاركت في الفترة الأخيرة في العديد من الأعمال الفنية على رأسها مسلسل "سوتس بالعربي" الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2022، وظهرت فيه كضيفة شرف مع آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد ومحمد شاهين، وناقش العمل عدد من القضايا الهامة التي يحتاجها الجمهور والمجتمع المصري بشكل خاص.