قرارات رضا حجازي تصدم طلاب الثانوية العامة

"حجازي" يكشف مصير الثانوية العامة

الاحد 21 اغسطس 2022 | 01:04 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
كتب : بسمة الجداوي

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من القرارات بعد إقالة الدكتور طارق شوقي وتوليه منصب الوزارة، وكانت أكثر ما يهم المواطنين تصريحاته بشأن طلاب الثانوية العامة.

ولفت انتباه الرأي العام قرارات الدكتور رضا حجازي خلال الأيام السابقة، وما قرره بشأن امتحانات طلاب الثانوية العامة 2022، والذي أثار موجة واسعة من الجدل واعتراض الكثير وصدمة الطلاب بسبب تلك القرارات المفاجئة والتي حطمت الأمل الذي كان يعيش عليه الطلاب، للحصول علي درجات عند قيامهم بالتظلم أو إعادة تصحيح أوراق الامتحانات الذي تم المطالبة به وبقوة، كما كان يتوقع بعض الطلاب من حصل علي نسبة مجموع منخفضة أن يكون لديه فرصة للالتحاق بالجامعة ولكن لم يتم ذلك أيضاً.

ويتساءل الجميع عن ما هو القادم وإلى متى ستستمر معاناة الثانوية العامة؟

  • وخلال السطور القادمة يرصد موقع "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات الدكتور رضا حجازي الخاصة بالثانوية العامة 2022.

  • إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

    أدلي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد قراراً لحسم الجدل بشأن الأخبار التي يتداولها المواطنين ومواقع التواصل الاجتماعي بإن سيتم إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة.

    ومن جانبها أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بياناً عاجلاً بشأن ما يثار حول إعادة تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021.

    وقال الدكتور رضا حجازي إنهم ملتزمون بإعمال القانون، ووفقاً لذلك يتعذر إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرًا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

    وأوضح حجازي ان لا يمكن إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 في ذلك الوقت، لأن إعادة تصحيح أوراق الامتحانات لا يمكن أن يتم إلا بصدور قانون يتيح ذلك.

    وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان على من يرغب في إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أن يلجأ للقضاء.

    تغيير نظام الثانوية العامة

    تجددت الآمال لدي الطلاب وأولياء الأمور بعد إقالة طارق شوقي وزير التعليم السابق وتولي رضا حجازي وزيراً للتربية والتعليم، حيث يطالب الكثير منهم بتغيير نظام الشهادة الثانوية الجديد الذي يرونه ظالم للطلاب ولا يوجد تعليم في مضمونه، ولكن أصابهم اليأس مرة أخري، بعد تصريحات الدكتور رضا حجازي التي أعلن عنها في اجتماعه الأول بقيادات الوزارة بعد حلف اليمين الدستورية.

    قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي إنه «لا تغيير في فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء في استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة».

    تظلمات الثانوية العامة 2022.

    تقدم آلاف من طلاب الثانوية العامة، الراسبين أو الراغبين في رفع نسبة مجموعهم بتظلمات على نتيجة امتحانات الدور الأول وينتظرون إنصافهم في الدرجات، فهذه الفرصة الأخيرة التي يملكونها الآن، ولكن الأخبار التي تتداول بأن سيكون الإعلان عن نتيجة التظلم بعد شهر أو أكثر أو انها غير محددة، وعدم التصريح رضا حجازي عن موعد النتيجة لاطمئنان كل طالب علي مستقبله واتخاذ الخطوات القادمة أصاب الطلاب بحالة من القلق والخوف لضياع مجهودهم.

    اقرأ أيضا