محافظ الإسكندرية يعلن موعد افتتاح ميدان محطة مصر

السبت 20 اغسطس 2022 | 07:48 مساءً
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
كتب : بلدنا اليوم

تعد مبادرة حياة كريمة التى انشأها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليته حكم البلاد منذ حوالى 8 سنوات، وهى مستمرة فى تخفيف الظروف العصيبة عن كاهل المواطنين وخاصة فى الريف والمناطق العشوائية. 

وإعتمدت هذه  المبادرة على تنفيذ مجموعات من الأنشطة الخدمية لهذه الفئة وتحسين ظروف معيشتهم منها مشروعات الصرف الصحى، وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وإنشاء الكثير من المصانع في جميع المحافظات للقضاء على البطالة. 

وإستمرارا لهذه الجهود كشف محافظ الاسكندرية عن زيارة رئيس الوزراء إلى الكثير من المشروعات اليوم. 

وقال الدكتور محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، زار عشرات المشروعات وأبدى إعجابه و ملاحظاته على كل مشروع على حده.

وأكد المحافظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء بدأ زيارته ب أبو صوير وهي إحدى ثلاث قرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه سيتم افتتاح ميدان مشروع محطة مصر، خلال شهر ونصف وقد   بلغت تكلفته 230 مليون جنيه، و لم يتم تطويره منذ نحو 100 سنة.

وأشار أنه تم تطوير الممشى والحدائق والكافيهات والمطاعم والأزهار، وإنشاء سوق حضاري من أربعة طوابق على غرار الأسواق الأوروبية.

اقرأ أيضا