موسيماني: هذا رأيي في سواريش ومسيرتي انتهت مع الأهلي

الجمعة 19 اغسطس 2022 | 06:50 صباحاً
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
عمر يوسف

رفض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، التعليق على أداء ريكاردو سواريش، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، وتذبذب الفريق في مبارياته السابقة ببطولة الدوري، وكذلك خسارة الكأس.

وقال موسيماني في تصريحات لجريدة"IDiskitmes" الجنوب إفريقية: "لا أريد التعليق عما يحدث في القاهرة مع الأهلي، هذه ليست مساحتي، ويجب أن نحترم المدرب الموجود حاليًا ( ريكاردو سواريش)، هو قادم من أوروبا".

وأضاف:" لقد قام بعمل رائع في البرتغال، أعتقد أنه مدرب جيد، ولن تكون قادرًا على تدريب الأهلي إذا لم تكن مدربًا جيدًا، لكن كما تعلمون بأن الأهلي هو نادٍ مُعقد وصعب".

وعن إمكانية عودة بيتسو موسيماني لتدريب النادي الأهلي، قال أن كرة القدم ستؤثر على الجزء المالي ، لذا يجب عليك القيام بالمهمة الصحيحة أولاً. لكنني ذهبت إلى هناك في الأهلي وأخذت فريقي ، كابيلو [رانجواجا] ، موسي [ماتلابا] ، كايل [سولومونز] وكان لدينا التفويض للقيام بذلك.

وأضاف:"أنت تعرف أين كان الأهلي مع البطولات الدولية وأين كان الأهلي مع البطولات المحلية ، مع البطولات المحلية ، كانوا دائمًا أقوياء ، كانوا يفوزون بالدوري وعندما وصلت إلى هناك كان الدوري قد فازوا به بالفعل."

وأردف:"لقد أنهيت الدوري الذي فزت به بالفعل ولكني سعيد لكوني جزءًا من ذلك. عندما سُلمنا الكأس والميداليات لم أستطع الجلوس على جانبي عندما أنهيت آخر سبع مباريات ، لذلك كان علي أن أكون جزءًا من الفريق ، كان سيبدو الأمر سيئًا لو كنت في الجانب دون أن أقود الفريق."

وأكمل قائلًا:"لقد فزنا بالكثير من الأشياء ويسعدني أن أكون في تاريخ الأهلي مع كل البطولات التي فزنا بها والتكرار بفوزها أيضًا ، كان لدينا مهمة ، قمنا بتنفيذ المهمة ونحن سعداء بما حققناه، وهذه هي النقطة التي ستنتهي فيها قصتنا مع الأهلي ، لقد فعلنا ما كان من المفترض أن نفعله."