ارحموا عزيز قوم ذل.. قصص نجوم كشفوا عن حاجتهم المادية

يعانون من قلة طلبهم في الأعمال الفنية..

الخميس 18 اغسطس 2022 | 08:36 مساءً
نجوم واجهتهم ضائقة مادية
نجوم واجهتهم ضائقة مادية
حبيبة محمد

ظهر في الآونة الأخيرة العديد من النجوم الذين يشتكون من سوء حالتهم المادية، ومن عدم طلبهم في أعمال، حيث رغم نجاحهم ولمعهم في وقت سابق إلا أن بعد مرور عدة سنوات عانوا من عدم طلبهم في أي أدوار أو أعمال سينمائية، وفي التالي نعرض لكم أبرز  تلك الفنانين. 

رضا حامد.

كان قال الفنان رضا حامد، أثناء استضافته في برنامج "كلام الناس" على قناة "MBC مصر"إن ابنه تواصل مع السيناريست عبد الرحيم كمال عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، لكي يضمه لفريق عمل مسلسل "جزيرة غمام" والذي عُرض في رمضان الماضي.

وأضاف "مباكلش عيش، حتى العيش مباكلوش، المصريين أجمل حاجة فيهم بيقولوا الحمد لله، حتى لو الدنيا مزنقة، الحقيقة برضه معارفي القدام تواروا عن الوسط الفني، لكن عندي ابن بيبقى قلقان عليا قوي، حاسس أن أبوه موهوب.

نجوى فؤاد.

عبرت الراقصة الاستعراضية، نجوى فؤاد، عن حزنها من اختفاء التواصل بين الفنانين، مؤكدة أنها لم تقدم أعمالا فنية في الفترة الحالية.

وأضافت نجوى فؤاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن الوسط الفني مبقاش فيه لا رحمة ولا تعاطف ولا عطاء، محدش بيسأل عليا ولا حتى بالتليفون، وقاعدة من غير شغل بقالي سبع سنوات" .

وتابعت: قدمت أعمالا فنية كثيرة مع عمالقة الفن وفي مقدمتهم فريد شوقي وسعاد حسني وكثيرين.

وأكملت الراقصة الاستعراضية، نجوى فؤاد، أن :"الوسط مبقاش فيه رحمة وقاعدة من غير شغل بقالي 7 سنين، فلوسي خلصت وعايزة أعيش".

علا رامي.

 كانت حلت الفنانة علا رامي، ضيفة على الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج "كلام الناس" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، والتي كشفت الفنانة علا رامي، والتي تحدثت عن تفاصيل مرورها بأزمة مالية كبيرة مؤخرا، منوهة إلى أنها اضطرت لبيع الذهب التي تمتلكه.

وأوضحت:" مررت بأزمة مالية كبيرة في الفترة السابقة، واضطررت لبيع ذهبي، لأن موهبتي هي التمثيل فقط، وأنا لست سيدة أعمال وبالتالي لن أستطيع العمل في أي مجال آخر، فقررت بيع الذهب وعمل وديعة في البنك.

وأكملت: "أي إنسان يمر بأزمة مالية بسبب أقساط، لم يستطع تسديدها أو متطلبات، وتوقعت مروري بالأزمة ولكن الحمد لله إنها جاءت بعد عمر طويل، وأنا لم أتصل بأي منتج أو مخرج لطلب العمل مجددا؛ لأن دا رزق من ربنا".

سهام جلال.

كانت صرحت الفنانة سهام جلال الحديث عن فترة غيابها عن الشاشة وعن قلة الأعمال المعروضة عليها في الفترة الأخيرة، حيث قالت إنّها لم تَتَرَدّد في طلب المساعدة من بعض أصدقائها، لأنّها تعتبر ذلك عملها الوحيد ولن يأتي إليها إلا إذا هي سعت من أجل الحصول عليه.

وشكت سهام جلال في تأثر وحزن خلال حديثها، الفنان أحمد السقا، التي طلبت منه مساعدتها في العمل، وقالت إنّها لا تستطيع إلا أن تقول إنّه لا أحد يساعد أحداً حالياً في الحصول على عمل، وإنّها صدمت من بعض الردود على طلبها العمل.

وأضافت سهام جلال أنّها اتّصلت بجميع أصدقائها للاطمئنان عليهم وطلبت عملاً أيضاً، حيث ترى أنّ ذلك لا يُقِلّل منها، مشيرة إلى أنّ هناك صداقة قديمة تربطها بأحمد السقا من وقت تقديمهما فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"، إذ كشفت أيضاً أنّها طَلَبَت العمل من 3 أشخاص في الوسط الفني فقط، ومن بينهم الفنان أمير كرارة، الذي تعتبره أيضاً أحد أصدقائها القدامى، وتعرفه منذ سنوات طويلة، ولكنها عاتبته بسبب تجاهله مساعدتها.

تحية كاريوكا.

توفيت الفنانة تحية كاريوكا عن عمر ناهز الثمانين عام 1999، وتركت وراءها قصة فقر وذلك بعد شهرة ونجومية كبيرة، فمع أفول نجمها في الاستعراض انتقلت للعيش في منزل سيدة لا تعرفها بعدما صارت بلا أموال ولا سكن، ما اضطر الفنانين سمير صبري وفاتن حمامة للتكفل بها وشراء شقة لها.

إسماعيل يس.

بعد شهرة كبيرة للفنان الكبير إسماعيل ياسين، ولكن توفي "أبو ضحكة جنان" إثر أزمة قلبية عام 1972، وجاء الموت ليخلصه من فقر عاش فيه بعدما أغرقته الديون، واضطر لبيع عمارة كان يملكها لسداد قروضه.