"هتك عرضها 3 مرات وهى جثة".. الأعدام شنقًا للمتهم بإنهاء حياة الطفلة رضوى

جنايات دكنهور تقضى بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل الطفلة رضوى

الخميس 18 اغسطس 2022 | 03:44 مساءً
الطفلة رضوى
الطفلة رضوى
تغريد علام

صدقت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الرابعة، على حكم إعدام على المتهم «محمد أحمد الشوربجي» المتهم في القضية رقم 30350 لسنة 2021 جنايات كوم حمادة، والمقيدة برقم 1861 لسنة 2021 جنايات جنوب دمنهور، بقتل الطفلة «رضوى علي زايد» (9 سنوات) وهتك عرضها بقرية كفر سلامون بمركز كوم حمادة في البحيرة. 

صدر القرار برئاسة المستشار حسني جمال عليان، وعضوية المستشارين تامر السيد عبدالمحسن، وشريف عبدالمقصود إبراهيم، وأمانة سر محمد البغدادي

 كانت محكمة جنايات دمنهور نظرت أولى جلسات محاكمة «م. إل» في 13 فبراير الماضي، المتهم في القضية رقم 30350 لسنة 2021 جنايات كوم حمادة، والمقيدة برقم 1861 لسنة 2021 جنايات جنوب دمنهور، بقتل الطفلة «رضوى محمد زايد» (9 سنوات) والاعتداء عليها، حيث طالبت هيئة الدفاع عن المتهم بطلب رد المحكمة، وعقب الفصل في الرد، أحالت المحكمة أوراق المتهم إلى مفتي الديار لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه.

وترجع أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما تلقى مأمور مركز شرطة كوم حمادة، بلاغًا من والد الطفلة «رضوى محمد زايد» يفيد بتغيبها عقب خروجها من المنزل لشراء بعض الأدوية من إحدى الصيدليات بقرية كفر سلامون وعدم عودتها للمنزل.