رفض استئناف المتهمين في القضية المعروفة بـ"معركة باتمان".. لهذا السبب

"معركة باتمان".. قاضي المعارضات يرفض الاستئناف

الخميس 18 اغسطس 2022 | 03:03 مساءً
حبس
حبس
علياء طارق

رفض قاضي المعارضات، الاستئناف المقدم من 4 متهمين على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"معركة باتمان"، وأيدت المحكمة قرار حبسهم على ذمة القضية.

وقررت جهات التحقيق المختصة، في وقت سابق ، حبس كلا من: أنس محمود زهران، وكريم محمد رفعت، ومازن رضا، وإسلام نجدي، لمدة 15 يوما، على ذمة القضية التي حملت الرقم 440 لسنة 2022.

كانت كشفت وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله بين مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى، وهو هاشتاج بعنوان (باتمان حلوان) يتضمن الدعوة لارتداء زى تنكرى والتجمع بتاريخ 13 أغسطس الماضي أمام محطة مترو حلوان بغرض التشاجر للتنافس بينهم وتحديد الفائز بلقب أطلقه القائمون على تلك الفعالية (معركة حلوان باتمان الحقيقى).

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط القائمين على إطلاق تلك الدعوة وإنشاء الصفحات التى تم من خلالها الترويج لتلك الفعالية على مواقع التواصل الإجتماعى (4 أشخاص) وتبين قيامهم بإستغلال التفاعل من قبل عدد من مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى مع الدعوة وقيامهم بتدشين مجموعة إلكترونية للترويج للتجمع المشار إليه واستغلال حجم التفاعل عليه ومتابعة تطورها وإزدياد أعضائها لرغبتهم فى استغلالها فى تحقيق مكاسب مادية من خلال جذب الإعلانات والمواد التجارية الدعائية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اقرأ أيضا