انخفاض كبير فى أسعار البيض بسبب الأعلاف

الخميس 04 اغسطس 2022 | 03:34 مساءً
كتب : فاطمة أبو حسن

أكد رئيس شعبة الدواجن أنه من المفترض أن تكون أسعار البيض تصل للمواطن وفقا للأسعار الحالية 60 جنيها للبيض الابيض و64

الأحمر بحد أقصى.

وأؤضح انه من المفترض ان تحدث انخفاضات جديدة في أسعار البيض في مصر، خاصة في ظل انخفاض أسعار الأعلاف،

وأشارعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، على انخفاض أسعار البيض قائلا إن الحملات التي تم شنها خلال الـ 48 ساعة الماضية ساهمت في انخفاض أسعار البيض في الأسواق بشكل واضح، ووصل الانخفاض إلى 11 جنيه للكرتونة الواحدة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأعلاف كان أحد الأسباب في زيادة أسعار البيض، ولكن الزيادة كانت مبالغ فيها بشكل واضح، وفي الوقت الحالي أسعار الأعلاف انخفضت وبالتالي من المفترض أن تنخفض أسعار البيض في الوقت الحالي.

وعن أسعار الدواجن قال رىيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية إن الدواجن بـ 29 جنيه في المزرعة.

وللمستهلك 34، موضحا أن سعر 29 يعد غير عادل للمنتج، ومن المفترض أن يكون 33 جنيه أو 34 في المزرعة ليستمر المنتج في الإنتاج.

وأشار قائلا احنا مش عاوزين المنتجين يخسروا عشان الإنتاج يستمر، ونفس الأمر بالنسبة للمستهلك، إحنا عاوزين نعمل توازن بين المنتج والمستهلك، نستطيع من خلاله عمل اكتفاء ذاتي وأيضا التصدير للخارج".

واستكمل، أن السلع الاستراتيجية لها أهمية كبيرة لدى الشعبة، ولدى المواطن ايضا، وتعمل دائما الشعبة على تحقيق التوازن في الأسعار لكل من المنتج والمواطن المصري أيضا.

واستطرد أنه يوجد ارتفاع غير مبرر أيضا في أسعار المكرونة في الوقت الحالي، حينما يرتفع السعر 150% عن سعره الطبيعي أمر غير منطقي، "لما يكون عندي لجنة تسعير للسلع محدش هيقدر يتلاعب في الأسعار"

اقرأ أيضا